الثلاثاء 2020/03/31

آخر تحديث: 18:24 (بيروت)

عكس نفيها تقرير "المدن": مستشفى السان جورج جاهزة لكورونا

الثلاثاء 2020/03/31
عكس نفيها تقرير "المدن": مستشفى السان جورج جاهزة لكورونا
مستشفى السان جورج أصبح جاهزًا لاستقبال 70 مُصاباً بكورونا (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
أعلن مدير عام مستشفى الرسول الأعظم ورئيس مجلس إدارة مستشفى السان جورج، الدكتور محمد بشير، أن مستشفى السان جورج أصبح جاهزًا لاستقبال 70 مُصاباً بكورونا مع قدرته على استيعاب 12 مريضاً قد يحتاجون إلى جهاز تنفس اصطناعي.

ولفت إلى أن مستشفى الرسول والسان جورج، بدءا بالتوقيت نفسه باتخاذ اجراءات صحية ووقائية، كاستقبال بعض الحالات المشكوك بإصابتها، وعزلها وتحويلها بطريقة صحية آمنة إلى المستشفى الحكومي رفيق الحريري الحكومي. لكن بالتوازي، أصبح هناك في المستشفيين فرقًا طبية، ومعدات ولوازم للمساهمة في تخفيف الضغط عن المستشفى الحكومي، ما يجعل المستشفيين على سكة المواجهة مع الفيروس. 

والجدير بالذكر، أن "المدن" كانت قد نشرت بتاريخ 10 آذار تقريراً أشارت فيه "أن الوزارة ارتأت تخصيص مستشفى السان جورج الكائن في منطقة الحدث – السان تيريز، لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا، إلى جانب مستشفى رفيق الحريري الحكومي. إذ بات من الواضح أن القسم المخصص فيه لاستقبال حالات الكورونا لا يتّسع لاستقبال جميع الحالات إن استمرت بالتزايد".

ووفق مصادر "المدن" حينها ، فإن المرضى المتواجدين اليوم في مستشفى السان جورج سيتم نقلهم إلى مستشفى الرسول الأعظم الكائن على طريق المطار، وهو المالك الوحيد لمستشفى السان جورج، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

يّذكر أن مستشفى السان جورج يحتوي على 10 غرف للطوارىء و3 غرف مخصصة للعمليات ونحو 82 سريراً.

وإثر نشر "المدن" لتقريرها آنذاك، أصدرت إدارة مستشفى سان جورج - الحدث بياناً نفت فيه "ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية عن تخصيص المستشفى لمعالجة مرضى كورونا"!

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها