الثلاثاء 2019/06/25

آخر تحديث: 01:13 (بيروت)

تعليق مساهمة الدولة في UNDP

الثلاثاء 2019/06/25
تعليق مساهمة الدولة في UNDP
موازنة وزارة الدفاع هي من أكثر الموازنات التي لحق بها الخفض (مجلس النواب)
increase حجم الخط decrease
علّقت لجنة المال والموازنة مساهمة الدولة في رواتب المتعاقدين التابعين للـ UNDP البالغة 14 مليار ليرة. وطلبت تفاصيل العقود، المتضمنة الشروط والمدد والرواتب.

وكانت لجنة المال والموازنة قد أقرّت في جلستها الصباحة يوم الإثنين موازنات وزارات الاقتصاد والسياحة والإعلام، مع طلب إيضاحات حول بدلات الأتعاب وشطب أي مخالفة أو توظيف مقنّع فيها، كما أقرّت اعتمادات وزارة الدفاع في مشروع موازنة العام 2019.

وبعد الجلسة تحدّث كنعان فقال: موازنة وزارة الدفاع هي من أكثر الموازنات التي لحق بها التخفيض ضمن مشروع الموازنة المحال من الحكومة. والحديث هنا ليس عن التقاعد وضريبة الدخل وتجميد التطويع والتسريح، التي هي ضمن مواد القانون المعلّقة على خلفية إعادة النظر بها، وفقاً لمبدأ إيجاد بديل لكل إيراد يشطب، خصوصاً أننا دخلنا إلى أكثر من صندوق وهيئة، وعلقّنا بنوداً لها علاقة بصناديق لها استثمارات كبيرة يمكن تأجيلها او تخفيضها.

وأشار إلى أن "التخفيض لحق بكل بنود موازنة وزارة الدفاع، من التغذية والتعليم والمحروقات وسواها، فيما أُرجئت اعتمادات قانون برنامج التسليح إلى العام المقبل، ولكن أضفنا تعديلاً على مشروع الحكومة بناء على اقتراح وزير الدفاع لنقل التأجيل من الـ2020 إلى الـ2021".

وأكد كنعان أن "هناك ضرورة لمعرفة أهمية الذهاب إلى مكامن الهدر، فالرقابة التي نفهمها هي الرقابة التي تحد من الهدر والإنفاق غير المجدي. إذ هناك أولويات، والأمن من بينها، لاسيما أن مهمات كبيرة تُطلب من الجيش، لمنع التهريب وضبط المعابر غير الشرعية وعددها 124. وهو ما يتطلب عديداً وعتاداً، إضافة إلى المهمات الأخرى الملقاة على عاتق الجيش. لذلك، سيكون هناك مشاريع توصيات ستصدر عن لجنة المال للهيئة العامة في هذا الخصوص".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها