السبت 2024/05/25

آخر تحديث: 12:08 (بيروت)

مهرجان ربيع بيروت... تحية لجيزيل خوري وفلسطين

السبت 2024/05/25
مهرجان ربيع بيروت... تحية لجيزيل خوري وفلسطين
increase حجم الخط decrease
تقام الدورة السادسة عشرة لمهرجان ربيع بيروت في الفترة من 30 أيار إلى 20 حزيران 2024 تكريماً لمؤسِّسة المهرجان، الصحافية الراحلة جيزيل خوري، التي وافتها المنية في 15 أكتوبر 2023. وسيكون التكريم في مسرح دوار الشّمس الطيونة في 2 حزيران 2024. وعلى مدى خمس أمسيات، يقدم المهرجان 4 عروض في أنواع الأفلام والمسرح والحفلات الموسيقية والكلمة المنطوقة، في 3 أماكن في بيروت. من لبنان إلى فلسطين وسوريا والكويت وفرنسا، يعود مهرجان ربيع بيروت بعرض استثنائي، مزين بهوية بصرية جديدة وموقع إلكتروني جديد.

زيارة الموسم الثامن
يقام عند التاسعة من مساء الخميس 30 أيار 2024 في ساحة الشهداء، التاسعة مساء، في بيروت ضمن افتتاح مهرجان ربيع بيروت العرض الأول للموسم الثامن من السلسة الوثائقية "زيارة". ويشكّل هذا الموسم من السلسلة تحية الى بيروت من خلال شهادات 12 فنانا لبنانيا من كبار الأسماء في عالم الرقص والمسرح والتلفزيون والموسيقى هم جورجيت جبارة  وروجيه عساف ورفعت طربيه ورندة كعدي وفايق حميصي وزياد الأحمدية وميراي معلوف وتقلا شمعون وهاروت فازليان وأميمة الخليل ونقولا دانيال ورندا الأسمر.

وتلي العرض الذي دعت إليه جمعية Home Cine Jam جلسة نقاشية بين الحضور والقيّمتين على السلسلة المنتجة دنيز جبور والمُخرجة ومديرة التصوير موريال أبو الروس وأبطال الموسم الثامن.

صمت
"صمت" عرض مسرحي حائز على جوائز عدة، ينبثق عن انفجار مرفأ بيروت. الاحد 9 والاثنين 10 حزيران 2024 التاسعة مساء، مسرح دوار الشمس، يتناول "صمت" التداعيات الكارثية لاضخم انفجار غير نووي في التاريخ ونتائج تهميش الانسان والمجتمع والبيئة، فانفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 لحظة فارقة بين زمنين، حيث أنً لبنان قبل انفجار مرفأ بيروت ليس لبنان بعد الانفجار من كل النواحي. العمل من كتابة واخراج سليمان البسّام(الكويت)، أداء الممثلة حلا عمران(سوريا) والثنائي علي الحوت(لبنان) على الطبول والايقاعات وعبده قبيسي (لبنان) على البزق والطبول.

تحية لفلسطين 
حفلة موسيقية يحيها الفنان زياد سحاب مع رفيق عبود، تحية لفلسطين وللشعب الفلسطيني،
السبت 15 حزيران، التاسعة مساء في مسرح المدينة الحمرا.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها