الجمعة 2023/11/17

آخر تحديث: 12:40 (بيروت)

متأهلو جائزة الكتاب الوطني الأميركية...لوقف إطلاق النار في غزة

الجمعة 2023/11/17
متأهلو جائزة الكتاب الوطني الأميركية...لوقف إطلاق النار في غزة
يقرأون بياناً جماعياً على المسرح: "وقف إطلاق النار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين، وخاصة الأطفال"
increase حجم الخط decrease
في خطوة لافتة ومفاجئة شهدتها حفلة توزيع جوائز الكتاب الوطني للرواية 2023، في الولايات المتحدة الأميركية، أدلى المتأهلون للجائزة ببيان جماعي، أعلنوا فيه تضامنهم مع غزة ودعوا إلى وقف إطلاق النار.

وفي ختام أمسية حفلة توزيع جوائز الكتاب الوطني للرواية لعام 2023، التي حضرتها أوبرا وينفري وجولي أندروز وتريفور نوح وماثيو ماكونهي ودوا ليبا، أعلن جاستن توريس أنه سيبقى للإدلاء بملاحظات قصيرة، لأن المتأهلين للتصفيات النهائية وقد قرروا بشكل جماعي الإدلاء ببيان. ثم اتصل توريس وانضم إليه أكثر من عشرة من زملائه المرشحين على خشبة المسرح حيث ألقى كلمة قصيرة قال فيها:

"بالنيابة عن المرشحين النهائيين، فإننا نعارض القصف المستمر لغزة وندعو إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين، وخاصة الأطفال. نحن نعارض معاداة السامية والمشاعر المعادية للفلسطينيين وكراهية الإسلام على حد سواء، ونقبل الكرامة الإنسانية لجميع الأطراف، وندرك أن المزيد من إراقة الدماء لن يفعل شيئًا لتأمين السلام الدائم في المنطقة".

يُذكر أن الرئيسة التنفيذية لشركة Zibby Media، زيبي أوينز، أحد رعاة حفلة توزيع جوائز الكتاب الوطني، أعلنت سابقاً سحب رعايتها للحدث، بعد علمها بقرار المرشّحين النهائيين "للاتحاد والعمل معاً لاستخدام خطاباتهم للترويج لأجندة مؤيدة للفلسطينيين ومعادية لإسرائيل".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها