الخميس 2023/10/19

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

إطلاق مهرجان بيروت للأفلام الفنية في دورته التاسعة

الخميس 2023/10/19
إطلاق مهرجان بيروت للأفلام الفنية في دورته التاسعة
increase حجم الخط decrease
أطلقت مؤسِسة مهرجان بيروت للأفلام الفنية – BAFF ومديرته الفنية أليس مغبغب، الدورة التاسعة من مهرجان بيروت للأفلام الفنية – BAFF ، في مؤتمر صحافي عُقد في مسرح بيريت في جامعة القديس يوسف. وقالت: "الفن هو الاحتفال بالحياة، ونحن نرفض الموت البطيء الذي يفرض على اللبنانيين!".

وكشفت مغبغب النقاب عن برنامج النسخة التاسعة من مهرجان بيروت للأفلام الفنية – BAFF الذي ينطلق تحت شعار "الحرية!".

ولفت المعهد في بيان، الى ان منظمي مهرجان BAFF يسلطون الضوء من 7 إلى 17 تشرين الثاني على الثورات الفنية التاريخية بالإضافة إلى عدد من المعارك الثقافية العظيمة التي خاضها الفنانون التشكيليون والكتّاب والمهندسون المعماريون والراقصون... في مختلف أنحاء العالم التي شكّلت في ما بعد مصدر الإلهام الذي مهّد الطريق أمام التغييرات الكبيرة.

ويسعى منظمو مهرجان بيروت للأفلام الفنية – BAFF وإلى جانبه شركائه الثقافيين، عبر عرض 16 فيلماً وتنظيم مؤتمرين مع 10 خبراء ومعرض واحد، إلى تأكيد ثقتهم بالمستقبل الأفضل.

وبتاريخ 21 كانون الأول 2023 يُعلن عن برنامج موسم شتاء وربيع 2024 حيث يُعرض 16 فيلمًا في 38 عرضًا مع 23 متحدثاً حول 9 طاولات مستديرة و3 معارض. ينظّم مهرجان بيروت للأفلام الفنية – BAFF أعماله في المراكز الثقافية العشرة التالية: الرابطة الثقافية – طرابلس، المكتبة الشرقية – جامعة القديس يوسف، مركز الفنون والعلوم الإنسانية – الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الثقافي – تبنين، مركز القراءة والتنشيط الثقافي – بنت جبيل، أدراج اهدن – بلدية زغرتا، متحف جبران – بشري، بيت الفنان حمانا، مسرح اشبيلية – صيدا، بلدية زحلة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها