الإثنين
2015/03/23
آخر تحديث:
12:09
(بيروت)
الرئيسية
سياسة
اقتصاد
عرب و عالم
محطات
رأي
ثقافة
ميديا
الرئيسية
الكتّاب
أحمد شوقي علي
كاتب مصري
مقالات الكاتب
محمود عبدالغفار مُترجِم الفائزة بنوبل: الأدب الكوري مضمّخ بالشِّعر
2024/10/14
في أذهان الفتيات اللواتي نشأن في السبعينيات وما قبل، مشاهد كثيرة عن العنف، وبينهن هان كانغ
"حرام" فلسطين و"حلال" الهولوكوست
2024/10/09
صنعت حقوق الإنسان من أجل الرجل الأبيض ابن الطبقة الوسطى
لماذا يزدري الفنان مهنته؟...عودة إلى الأزبكية و"منطقة الضوء الأحمر"
2024/08/30
كان المسرح المصري في بداياته محرّماً على المصريات المسلمات
محمد حافظ رجب: جولة ميم غير المملة...غير المكتملة
2024/08/06
مجموعته القصصية الأشهر "الكرة ورأس الرجل"، لا أعدها تجديدًا أو عتبة اجتازت من بعدها القصة المصرية بدائيتها إلى التطور، لأنها نصف رحلة، قفزة بين ضفتين، من دون الاضطرار إلى عبور الجسر المتهدم بينهما.
"أهل الكهف": رسالة "المُخبِر" وعلى المسيح "السلام"
2024/06/24
نص بهجت قمر وعمرو عرفة، الذي تبدأ صورته بمعركة طاحنة، وتمتلئ مشاهده بآخريات مجانية لا تقل دموية
"البيت بيتي "... عن وهم امتلاك الحرفية
2024/05/31
ثمة فارق جوهري بين "الرعب" كنوع إبداعي عربي وهوليوودي
إعادة افتتاح مسرح ناصيبيان: مشروع التنوير يستعيد ناصيته
2024/05/21
بين "الدكتور" و"احنا بتوع الأوتوبيس"... كأن الاستديو شُيد خصيصًا ليشهد ميلاد وانهيار بعض أهم تجليات الاستنارة المصرية الوطنية.
كَتَب سيرته المُتناقضة بنفسه...هل كان عبدالوهاب يكذب أم يتجمَّل؟
2024/05/08
كان عبد الوهاب مؤسسة بذاته، وليس لأنه أنتج الموسيقى والسينما لنفسه وللغير، أو لتأسيسه مصنًعا للأسطوانات مكّنه من حيازة أدوات الصناعة اللوجيستية...
أم درمان ورام الله...لم يعد الوطن يخيّم في الأغاني
2024/04/23
لم تكن الغربة موضوع الجلسة التي استضافت ابراهيم نصر الله وحمور زيادة، بل مدينتين صارتا عاجزتين عن الكلام
رحيل صلاح السعدني: المثقف العضوي شبه الهادئ شبه الصاخب
2024/04/21
في الواقع يزخر منجز الفنان الذي تخطى عدد ما أداه من شخصيات الـ200 شخصية، بأكثر من بصمة أو اثنتين تركهما في وجدان المتلقي المصري والعربي
السابق
1
2
3
4
5
التالي
تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي
إشترك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد
اشترك معنا في نشرة المدن الدورية لتبقى على اتصال دائم بالحدث