الإثنين 2024/06/10

آخر تحديث: 22:32 (بيروت)

الحوثيون يعلنون القبض على شبكة أميركية-إسرائيلية..تجسست لعقود

الإثنين 2024/06/10
الحوثيون يعلنون القبض على شبكة أميركية-إسرائيلية..تجسست لعقود
increase حجم الخط decrease
أعلن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن الاثنين، القبض على شبكة تجسس أميركية-إسرائيلية، مزودة بتقنيات وأجهزة تمكنها من العمل السري.

وقال رئيس جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة عبد الحكيم الخيواني إن عناصر الشبكة نفذت أدواراً تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود.

وأضاف أن شبكة التجسس التي تم اعتقالها في اليمن مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي). وأوضح أنه "بعد خروج السفارة الأميركية من صنعاء عام 2015، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

وتابع الخيواني أن شبكة التجسس "زودت (سي آي إيه) والموساد الإسرائيلي بمعلومات عسكرية وأمنية بالغة الأهمية والسرية والخطورة". وأضاف أن الشبكة "ركزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور، وجندت عدداً من الجواسيس بوزارة الزراعة".

وذكر أن "شبكة التجسس عملت على تنفيذ مخططات أميركية من خلال إنتاج وإكثار الآفات الزراعية، والسعي لضرب الإنتاج المحلي"، مضيفة أنها "عملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية".

وقال الحوثيون إن "شبكة التجسس الأميركية-الإسرائيلية، نفذت مخططات تدميرية للعملية التعليمية ودورها الهادف، وفصلت التعليم عن البناء والتنمية".

وذكر رئيس جهاز الأمن والمخابرات أنها "شاركت في تنفيذ مخططات تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني وقيمه وعاداته الأصيلة، وسعت لنشر الرذيلة والتفسخ وإدارة بؤر للإفساد الأخلاقي".

وأضاف أن "شبكة التجسس نفذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لصالح مخابرات العدو، للحصول على معلومات سرية سيادية"، مشيراً إلى أنها "قامت بالتنصت على خصوصيات المجتمع اليمني، وتسخيرها في صالح مخططاتها العدائية".

وأضاف أن "شبكة التجسس الأميركية-الإسرائيلية أدارت أنشطة استخباراتية، تستهدف القدرات العسكرية والتصنيعية للقوات المسلحة اليمنية"، مشيراً إلى أنها "عملت على رصد التحركات
العسكرية، والقدرات الإستراتيجية، ورفع الإحداثيات، وعمل كل ما من شأنه تحقيق أهداف العدو".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها