الجمعة 2024/05/10

آخر تحديث: 21:02 (بيروت)

حكومة نتنياهو تقرر توسيع عملية رفح..ومقتل 4جنود بنيران "حماس"

الجمعة 2024/05/10
حكومة نتنياهو تقرر توسيع عملية رفح..ومقتل 4جنود بنيران "حماس"
increase حجم الخط decrease
وافق المجلسان الحربي والوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل، على توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال موقع "أكسيوس" إنه تمت الموافقة على "توسيع محسوب" لعملية إسرائيل في رفح، في تصويت أجري مساء الخميس.

ونقل الموقع الأميركي عن مصدرين أن التوسع في العملية العسكرية لن يتجاوز الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس الأميركي جو بايدن، بينما قال مصدر ثالث إن توسيع العملية يمكن اعتباره تجاوزاً لهذا الخط.

وأشار المصدر إلى أن الكابينت الموسع أصدر تعليماته للمفاوضين في الوقت ذاته، بمواصلة الجهود للتوصل إلى اتفاق حول الأسرى.

وفي أكثر من مناسبة، كررت الولايات المتحدة مطالبها لإسرائيل بعدم تنفيذ عملية شاملة في رفح، الأمر الذي سيعرض حياة المدنيين للخطر.

قتلى جراء المعارك
في السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة، مقتل 4 جنود في صفوفه وإصابة 2 بجروح خطيرة أحدهما ضابط من لواء ناحال في المعارك في قطاع غزة، مشيراً إلى أن حصيلة قتلاه منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر بلغت 619 قتيلاً.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجمعة أنها نفذت عملاً عسكرياً مركباً ومتزامناً شرق رفح، حيث استهدفت مبنى تحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة "تي بي جي" وناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة الياسين 105، ومجموعة راجلة من الجنود كانت بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد، ووقع كامل أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقاً داخل موقع ثكنة سعد صايل شرق رفح، وسقط أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واستهدفت القسام دبابتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105، فضلاً عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها في محيط الثكنة. وقالت الكتائب أيضاً إنها تدك موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت كتائب القسام عن استهدافها مدينة بئر السبع برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها