الثلاثاء 2024/04/16

آخر تحديث: 07:02 (بيروت)

أمير قطر يتصل بالرئيسين الايراني والتركي:لتجنب اتساع رقعة الصراع

الثلاثاء 2024/04/16
أمير قطر يتصل بالرئيسين الايراني والتركي:لتجنب اتساع رقعة الصراع
increase حجم الخط decrease
بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيسين الإيراني إبراهيم رئيسي، والتركي رجب طيب أردوغان، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وأكد أمير قطر خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الإيراني الاثنين، ضرورة خفض كافة أشكال التصعيد وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة. وشدد الجانبان خلال الاتصال، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وصولا لتحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية بما يحقق سلاما دائما وشاملا في المنطقة.

كما بحث أمير قطر والرئيس التركي هاتفياً، الهجمات الإسرائيلية على غزة والعلاقات الثنائية وتطورات إقليمية ودولية.وأكد الجانبان ضرورة خفض كافة أشكال التصعيد وتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، إضافة إلى أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وصولاً لتحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية بما يحقق سلاماً دائماً وشاملاً في المنطقة.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان الاثنين، إن الزعيمين بحثا الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. وأكد الرئيس التركي ضرورة "تكثيف العالم الإسلامي لجهوده من أجل وقف الهجمات الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ومعاقبتها على جرائمها ضد الإنسانية"، مشدداً على ضرورة "لجم إسرائيل" والتصرف بعقلانية من أجل منع اتساع التوتر إقليمياً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها