الجمعة 2024/03/29

آخر تحديث: 10:08 (بيروت)

حلب:42 قتيلاً بهجوم إسرائيلي..استهدف مستودعات صواريخ لحزب الله

الجمعة 2024/03/29
حلب:42 قتيلاً بهجوم إسرائيلي..استهدف مستودعات صواريخ لحزب الله
increase حجم الخط decrease
قُتل 42 شخصاً، بينهم عسكريون سوريّون، وعناصر في حزب الله اللبنانيّ، في ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بينها مستودعات أسلحة، قرب مطار حلب الدولي، ليل الخميس - الجمعة، بحسب ما أكدت تقارير، ومصادر أمنية.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان، إن الطائرات الإسرائيلية شنّت هجوماً جوياً من اتجاه منطقة اثريا في جنوب شرق حلب، موضحةً أنه استهدفت عدداً من النقاط في ريف حلب. وأضافت أن الهجوم أدى إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين والمدنيين ووقوع خسائر مادية.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الإسرائيلي تزامن مع هجوم بطائرات مسيّرة نفّذته الفصائل المعارضة انطلاقاً من إدلب وريف حلب، حيث مناطق نفوذها.

وأكد المرصد السوري وقوع "42 قتيلاً جراء الضربات الإسرائيلية على مواقع قرب مطار حلب الدولي"، مشيراً إلى أن "بينهم 6 من حزب الله اللبناني".

وشدّد المرصد على أن "الضربات الإسرائيلية (التي نُفذت ليل الخميس - الجمعة)، هي الأعنف على سوريا منذ 3 سنوات".

وقال المرصد إن "حصيلة القتلى جراء الضربات الإسرائيلية التي طالت مستودعاً للصواريخ لحزب الله اللبناني ويقع بالقرب منه مركز للتدريب في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، قد ارتفعت إلى 42: 36 من قوات النظام، و6 من حزب الله اللبناني".

وأضاف: "كما استهدف القصف الإسرائيلي معامل الدفاع في السفيرة، ودوت انفجارات في كفرجوم غرب حلب، بينما انطلقت صواريخ الدفاع الجوي التابع للنظام، لمحاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية وإفشال الهجوم، إلا أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها".

ووصف الهجوم بأنه الأعنف على الإطلاق الذي تتعرض له مدينة حلب منذ أن بدأت الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في العام 2013، إذ استمرت الانفجارات لساعات وسط تصاعد السنة لهب كبيرة من المواقع المستهدفة، فيما استمر الهجوم لأكثر من 40 دقيقة.

وأظهرت مقاطع مصورة بثّتها صفحات إخبارية محلية موالية حجم الانفجارات الكبيرة والهائلة من المواقع المستهدفة، وكذلك أظهرت محاولات مضادات النظام الجوية وهي تحاول إسقاط الصواريخ الإسرائيلية.


أتى الهجوم الإسرائيلي بعد ساعات على قصف جوي إسرائيلي بالصواريخ من فوق الجولان، استهدف مبنى تابعاً للحرس الثوري الإيراني على أطراف منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة".

ونقل الموقع عن مصادر قولها إن الهجوم أتى بعد ساعتين من عقد اجتماع ضم قياديين من "الحرس الثوري" و"حزب الله" وضباطاً من قوات النظام وآخرين عراقيين من "الحشد الشعبي"، مضيفةً أن لا معلومات عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب وزارة الدفاع السورية، فإن الهجوم الإسرائيلي استهدف أحد المباني السكنية في ريف دمشق، و"أسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادي".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها