الأحد 2024/02/11

آخر تحديث: 20:52 (بيروت)

غزة:بن غفير يطالب بقتل الاطفال والنساء..ونقص الامدادات يهدد الأسرى

الأحد 2024/02/11
غزة:بن غفير يطالب بقتل الاطفال والنساء..ونقص الامدادات يهدد الأسرى
increase حجم الخط decrease
قالت كتائب "عز الدين القسام" إن "أوضاع المصابين من أسرى الاحتلال تزداد خطورة" مع عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم، وذلك في ظل الحصار المتواصل، والقصف الاسرائيلي، في وقت انتشل الفلسطينيون مئة جثة لشهداء فلسطينيين قتلوا برصاص القناصة الاسرائيليين. 

وتمضي قوات الاحتلال الاسرائيلي في سياسة "القتل بلا هوادة" بحق الفلسطينيين. وطالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأحد، بأن يطلق الجيش النار على النساء والأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة بادعاء التخوف على القوات الإسرائيلية.

ورد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي إنه "يتم تعديل أوامر إطلاق النار في منطقة الحدود بموجب تعليمات الضباط في الميدان بشكل يومي". ورد بن غفير قائلا له "أنت تعلم كيف يعمل أعداؤنا. سيجربوننا، وسيرسلون نساء وأطفالاً وسيتبين في نهاية الأمر أنهم مخربون. وإذا استمرينا بهذا الشكل سنصل إلى 7 أكتوبر مرة أخرى". 

أوضاع الأسرى تزداد خطورة
وبعدما قال رئيس حكومة الحرب الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن "الأمر الوحيد الذي سيؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن هو هزيمة حماس لذلك سيستمر جهدنا العسكري"، قالت كتائب عز الدين القسام إن "أوضاع المصابين من أسرى الاحتلال تزداد خطورة" مع عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم.

وحمّلت القسام "العدو المسؤولية الكاملة" عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان. 

وتدفع اسرائيل باتجاه عمليات عسكرية متزايدة للضغط على حماس وتحسين شروطها في مفاوضات تبادل الاسرى. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن قواته توغلت في قلب أكثر الأماكن "حساسية" لدى حركة حماس في قطاع غزة. وأضاف غالانت أن على الجيش مواصلة تعميق عملياته في القطاع، من أجل التوصل إلى اتفاقية تبادل للأسرى أكثر واقعية.

100 شهيد قنصاً

وتوسع قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها في القطاع وسط ظروف إنسانية كارثية، ومجاعة تعصف بالسكان بسبب الحصار المحكم على القطاع عموما، خاصة في المناطق الشمالية. وقال مراسل الجزيرة في شمال غزة إن عدة أشخاص قضوا جوعاً بسبب نقص المواد الغذائية، وأوضح أن قوات الاحتلال مستمرة في منع دخول المساعدات، وأكد أن بعض العائلات لا تستطيع تأمين وجبة غذاء يومية.
وبعد انسحاب الاحتلال من حيي تل الهوى والرمال بمدينة غزة، أفاد مراسل "الجزيرة" بأن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثامين نحو 100 شهيد معظمهم استشهدوا برصاص القناصة. 

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 28 ألفاً و176 شهيداً، بينما الجرحى إلى 67 ألفاً و784 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب 14 مجزرة راح ضحيتها 112 شهيدا و173 جريحا خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ على ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها