السبت 2024/02/10

آخر تحديث: 06:10 (بيروت)

ريف دمشق:قتيلان بقصف إسرائيلي استهدف موقعاً في قرى الأسد

السبت 2024/02/10
ريف دمشق:قتيلان بقصف إسرائيلي استهدف موقعاً في قرى الأسد
increase حجم الخط decrease
قصفت طائرة مسيّرة إسرائيلية ليل الجمعة/السبت، موقعاً في منطقة قرى الأسد في ريف دمشق الغربي، ما أدى إلى تدميره وسقوط قتلى وجرحى، بعد أقل من 12 ساعة على غارة اسرائيلية استهدفت مطار المزة العسكري.

وقالت مصادر محليّة ل"المدن"، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ مزرعة تقع بين منطقتي قرى الأسد والديماس في ريف دمشق الغربي، موضحةً أن الموقع المستهدف دمّر بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع المستهدف، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى مجهولي الهوية حتى الآن.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسماع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن غارات إسرائيلية في منطقتي الديماس ومشروع دمر، مضيفاً أنها استهدفت بناء سكنياً غربي العاصمة السورية دمشق، وسط معلومات عن اغتيال شخصيات من جنسيات غير سورية.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر ان الهجوم الإسرائيلي أوقع قتيلين وعدداً من الجرحى.

وبثّت صفحات محلية مقطعاً مصوراً للموقع المستهدف، ويظهر من خلاله تدمير مبنى بشكل كامل في منطقة قرى الأسد، فيما أظهرت صور أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.


وبحسب موقع "أثر برس" الموالي للنظام، فإن شظايا سقطت على سطح أحد الأبنية السكنية في" الجزيرة 16" بمنطقة مشروع دمر "جرّاء العدوان على ريف دمشق اقتصرت أضرارها على الماديات".

وفي وقت سابق الجمعة، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ل"المدن"، إن هجوماً إسرائيلياً استهدف مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق.

فيما قالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين خرقتا الأجواء السورية.

وأضافت الوزارة في بيان، أن المسيرتين خرقتا الأجواء السورية من جهة الجولان السوري المحتل الجمعة عند الساعة الثانية وعشر دقائق، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوّية أسقطتهما غرب العاصمة دمشق.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها