الأحد 2023/03/19

آخر تحديث: 18:11 (بيروت)

الضفة:إطلاق نار في حوارة يجرح مستوطنيَن..واعتقال الفلسطيني المنفذ

الأحد 2023/03/19
الضفة:إطلاق نار في حوارة يجرح مستوطنيَن..واعتقال الفلسطيني المنفذ
© Getty
increase حجم الخط decrease
أصيب إسرائيليان، أحدهما جروحه خطيرة الأحد، في هجوم بإطلاق النار نفذه فدائي فلسطيني في بلدة حوارة شمال الضفة الغربية المحتلة.

ويتزامن الهجوم مع مباحثات إسرائيلية-فلسطينية تجري في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر سعياً ل"استعادة الهدوء" في الأراضي الفلسطينية، مع ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في اقتحامات الجيش الإسرائيلي، ومقتل عدد من الإسرائيليين على يد فدائيين فلسطينيين، في عمليات جاءت رداً على التصعيد الإسرائيلي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن سيارة للمستوطنين تعرضت لإطلاق نار في بلدة حوارة، مشيرة إلى إصابة مستوطنين بجراح، وأن أحدهما إصابته خطيرة.

وأكد رئيس بلدية حوارة معين ضميدي لموقع "العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه شاب فلسطيني (لم تُعرف هويته بعد)، وأصابته بجروح، ومنعت وصول الإسعاف إليه.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أنه تم "اعتقال... مرتكب الاعتداء التخريبي بإطلاق نار في قرية حوارة"، وقال إن المنفذ "قام بإطلاق نار نحو سيارة إسرائيلية في مفرق عينبوس في قرية حوارة جنوب نابلس وأصاب مواطنيْن إسرائيلييْن".

وزعم جيش الاحتلال أنه "بعد عملية مطاردة وأعمال تمشيط في المنطقة، عثرت القوات على المخرب الجريح واعتقلته. كما صادرت القوات سلاح المخرب والذي استخدمه في تنفيذ الاعتداء"، مشيراً إلى أنه "تم تحويل المخرب لمواصلة التحقيق لدى قوات الأمن".

فيما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب المنفذ، وتحدثت عن استشهاده.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة (كان 11)، أن المستوطن المصاب، قد أطلق النار صوب منفذ العملية، وأصابه برصاصتين، لينسحب المنفذ من المكان، ويُعتَقل بعيد ذلك من قِبل عناصر جيش الاحتلال، فيما كانت إصابته خطيرة، غير أنها مستقرّة. ولاحقاً، أفادت هيئة البثّ بأن منفذ العملية، هو شاب يبلغ من العمر 28 عاما، وهو من قرية مادما، جنوبي نابلس.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش استنفر قواته إلى مكان عملية إطلاق النار التي تم إغلاقها، فيما تم نصب الحواجز والدفع بالمزيد من القوات. كما منعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف التابعة لهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى حوارة، وذلك بعد أن تلقت بلاغاً عن وجود إصابة في البلدة.

وتأتي هذه العملية، بالتزامن مع الاجتماع الخماسي الذي يعقد في شرم الشيخ المصرية، وتشارك فيه الأردن ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية والولايات المتحدة.

وكانت عملية أخرى قد وقعت في 26 شباط/فبراير، في يوم اجتماع العقبة الأردنية، وقُتل فيها مستوطنان في حوارة. وفي أعقاب العملية، نفذ المستوطنون هجوماً واسعاً وأحرقوا منازل ومركبات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها