الثلاثاء 2023/11/21

آخر تحديث: 05:00 (بيروت)

إسرائيل تسرّح جزءاً من قوات الاحتياط..لتنشيط عجلة الاقتصاد

الثلاثاء 2023/11/21
إسرائيل تسرّح جزءاً من قوات الاحتياط..لتنشيط عجلة الاقتصاد
increase حجم الخط decrease
أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، تسريح جزء من قوات الاحتياط، الذين كان قد استدعاهم منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر، فيما أفادت القناة (13) الإسرائيلية بأن غالبية "الاحتياط" الذين تمّ تسريحهم، هم من الجبهة الداخلية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري خلال مؤتمره الصحافي اليومي: "نجري تقييما مستمراً للوضع كل يوم، ونقوم بتقليص نطاق الاحتياط في تشكيلات" تُعدّ ثانويّة حتى الآن، إذ لا تخوض قتالاً في الوقت الحالي. وأضاف "نحن نطلق سراح جنود الاحتياط، حيث يكون من الممكن تقليصهم؛ للحصول على الطاقة والعودة، أو لمساعدة الاقتصاد".

في السياق، ذكر الموقع الإلكتروني صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "الجيش قلّص حجم قوات الاحتياط في الأيام الأخيرة، وأطلق إلى الاقتصاد آلاف جنود الاحتياط الذين لم يشاركوا في التوغّل البري".

ونقل الموقع عن ضابط وصفه برفيع المستوى القول إن "هناك رغبة في السماح للاقتصاد بالعودة إلى النشاط، وهم لا يريدون إرهاق القوات". وأضاف أنه "سيتمّ بذل جهد إضافي لإطلاق سراح المزيد من جنود الاحتياط، على أساس تقييم للوضع". وقال إن الجيش الإسرائيلي سرح الآلاف من جنود الاحتياط في غزة "من دون إشعار رسمي"، وذلك بهدف السماح بعودة النشاط الاقتصادي في البلاد.

وكان الجيش الإسرائيلي حصل على الموافقة السياسية لاستدعاء 300 ألف عنصر من قوات الاحتياط قبل بدء الحرب على قطاع غزة.

وتأثرت عجلة الاقتصاد الإسرائيلي سلباً منذ 7 تشرين الأول، بعدما شنت حركة حماس هجوماً غير مسبوق على إسرائيل، أدى إلى مقتل نحو 1300 إسرائيلي.

وفي حصيلة محدثة، ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي بين جنود وضباط إلى 67، منذ بدء التوغل في قطاع غزة، ليصل عدد القتلى العسكريين إلى 388 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها