image
الإثنين 2023/01/23

آخر تحديث: 20:30 (بيروت)

الرقة:مقتل 3 عناصر من النظام بهجوم لداعش

الإثنين 2023/01/23 المدن - عرب وعالم
الرقة:مقتل 3 عناصر من النظام بهجوم لداعش
increase حجم الخط decrease
قُتل 3 عناصر من جيش النظام السوري الاثنين، جرّاء هجوم شنّه مقاتلون من تنظيم "داعش" على إحدى نقاط حراستهم في ريف الرقة الغربي.

وقالت مصادر ميدانية ل"المدن"، إن عناصر التنظيم شنوا هجوماً على إحدى نقاط حراسة جنود النظام في محيط مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي، موضحاً أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي داعش استغلوا الضباب الكثيف خلال ساعات فجر الاثنين، للهجوم على نقطة الحراسة بمحيط المطار.

وبحسب المرصد، فإن حصيلة قتلى النظام والميلشيات الإيرانية بلغت منذ بداية 2023، 10 قتلى بعضهم غير سوريين، جرّاء هجمات للتنظيم المتطرف في البادية السورية، مشيراً إلى أن الهجمات حصلت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

وأوضح أن داعش شنّ 4 عمليات في بادية حمص، أسفرت عن 5 قتلى عسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران، و4 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 4 قتلى من قوات النظام، بينما شنّ 4 هجمات في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل عسكري للنظام، وعنصر من التنظيم.

ونهاية 2022، قُتل 10 عمال وأصيب 2 آخرون جراء هجوم استهدف 3 حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي في دير الزور" حسبما ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا".

وأوضح المرصد حينها، أن الهجوم بدأ بتفجير عبوات ناسفة لدى مرور الحافلات، قبل أن يبادر عناصر التنظيم الى إطلاق الرصاص عليها.

ويشنّ التنظيم بين الحين والآخر هجمات تستهدف قواعد وآليات عسكرية في منطقة البادية السورية المترامية الأطراف، الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور عند الحدود مع العراق، وهي المنطقة التي انكفأ إليها مقاتلو التنظيم منذ إعلان إسقاط خلافته في آذار/مارس 2019 وخسارته مختلف مناطق سيطرته، بحسب "فرانس برس".

كما يشن "داعش" هجمات مماثلة ضد قوات النظام في جنوب سوريا، إذ أعلن التنظيم الإرهابي قبل 3 أيام، عن 34 هجوماً في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة خلال الأشهر السبعة الماضية. وقالت صحيفة "النبأ" الناطقة باسم داعش أن الهجمات أسفرت عن مقتل 51 عنصراً للنظام ومتعاونين معه هناك.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها