الخميس 2023/01/12

آخر تحديث: 21:07 (بيروت)

عفرين:مقتل قائد لواء من قوات النظام..بقصف تركي

الخميس 2023/01/12
عفرين:مقتل قائد لواء من قوات النظام..بقصف تركي
increase حجم الخط decrease
قُتل ضابطان في جيش النظام السوري وأُصيب آخران الخميس، جرّاء قصف مدفعي تركي استهدف مواقع عسكرية للنظام في ريف عفرين شمال حلب.

وقالت مصادر ميدانية ل"المدن"، إن القوات التركية المتمركزة في قاعدة البحوث العملية شرق أعزاز شمال حلب، قصفت بالمدفعية مواقع عسكرية للنظام في قرية مياسة التي يتشارك الأخير بالسيطرة عليها مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ناحية شيراوا بريف عفرين.

وأوضحت المصادر أن القصف أدّى إلى مقتل قائد "اللواء 135" بالحرس الجمهوري العميد عمار تيشوري وإصابة ضابطين آخرين أحدهما برتبة "مقدم" بينما الثاني برتبة "رقيب" نُقلا إلى مشفى عسكري في مدينة نبل شرق حلب.

وأَضافت أن الجيش التركي نفّذ قصفاً مماثلاً استهدف مواقع للنظام في قرية ذات مرش في ناحية شرا بريف عفرين أيضاً، ما أدّى إلى مقتل النقيب عمار المهنا وإصابة مجند، ليرتفع بذلك عدد القتلى والجرحى من قوات النظام جرّاء القصف التركي إلى 5 عسكريين.

وفيما غاب مقتل الضابطين عن وسائل إعلام النظام الرسمية، نعت مواقع موالية مقتل كل من تيشوري والمهنا، وقالت إنهما قُتلا بقصف مدفعي شمال حلب، من دون أن تذكر الجهة المسؤولة عن القصف.

جاء ذلك في ظل غارات الطائرات المسيّرة التركية على أهداف متحركة وثابتة تتبع لقسد في مناطق سيطرة الأخيرة في شمال شرق سوريا، إذ استهدفت الأربعاء، سيارة تقلّ قيادين على الطريق الدولي "إم-4" بريف الحسكة، ما أدّى إلى مقتل قيادية وإصابة قيادي آخر بجروح بليغة.

ونقل "تلفزيون سوريا" عن مصادر قولها إن الغارة التركية استهدف سيارة تقل قياديين من الحزب الشيوعي التركي المرتبط بحزب العمال الكردستاني كانوا في طريقهم إلى مدينة الحسكة، قادمين من أحد المواقع العسكرية في ريف القامشلي، مشيرةً إلى أن الاستهداف هو الثاني للحزب منذ مطلع العام 2023، والرابع ضد "قسد".

وقبل أسبوع، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 12 عنصراً من "قسد" حاولوا تنفيذ هجوم في منطقتي عمليتي "غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمال شرقي سوريا.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها