الخميس 2022/07/28

آخر تحديث: 16:38 (بيروت)

عين عيسى:مسيّرة تركية تقتل أربعة مقاتلين من قسد

الخميس 2022/07/28
عين عيسى:مسيّرة تركية تقتل أربعة مقاتلين من قسد
increase حجم الخط decrease
قُتل 4 من عناصر قوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة للإدارة الذاتية، بقصف طائرة مسيّرة تركية استهدفت سيارتهم بمنطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، في حين واصلت مدفعية الجيش التركي استهداف مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في أرياف الرقة والحسكة وحلب.

ونعت الأسايش الخميس، عناصرها الأربعة في بيان قالت فيه إن "المسيّرة التركية استهدفت سيارتهم بالقرب من تل السمن جنوبي عين عيسى، أثناء أداء واجبهم"، وهم بشار محمد علي بوزان، جيهان محمد مصطفى، سارة محمد الحسين وسلمى علي مصطفى.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقتل العناصر الأربعة "يرفع حصيلة العسكريين من العناصر والقادة التابعين للإدارة الذاتية الذين استهدفتهم الطائرات التركية وأدت إلى مقتلهم منذ مطلع تموز/يوليو، إلى 13 عسكرياً و10 جرحى، موزعين على 9 غارات".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية التركية في بيان، إن "طائرة بدون طيار رصدت الأربعاء، 3 عناصر للتنظيم الإرهابي في محيط قرية بولاية ماردين"، وتابعت: "قامت قوات أمن ماردين بالتنسيق مع قيادة القوات الجوية التركية لتعقب وتتبع حركة الإرهابيين الثلاثة بالمنطقة". وأوضحت أن "طائرة حربية من طراز إف-16، وطائرة بدون طيار استهدفتا الإرهابيين وتمكنتا من تحييدهم".

وفي السياق، قالت مصادر محلية ل "المدن"، إن مدفعية الجيش التركي استهدفت قرية الدبس وعدداً من القرى الأخرى على الطريق الدولي إم-4 في ريف ناحية عين عيسى الغربي، كما قصفت بقذائف أخرى قرى تابعة لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، إضافة إلى قصف متقطع استهدف عدداً من القرى بمقاطعة الشهباء بريف حلب الشمالي.

ويأتي التصعيد التركي المستمر منذ الثلاثاء، رداً على مقتل جنديين تركيين بقصف القاعدة التركية في منطقة كلجبرين جنوبي مدينة إعزاز شمالي ريف حلب.

وعلى إثر التصعيد، نفذت القواعد العسكرية التركية المنتشرة في مناطق سيطرة المعارضة السورية بريف حلب الشمالي ليل الثلاثاء/الأربعاء، أعنف حملة قصف بري على مواقع قسد، ومواقع قوات النظام والمليشيات الموالية لها في تل رفعت ومحيطها وفي أكثر من 30 قرية ونقطة عسكرية في عمق مناطق الشهباء.

وقال مصدر ميداني ل"المدن"، إن الجيشين التركي والوطني السوري المعارض نفّذا قصفاً صاروخياً وآخر مدفعياً على مناطق انتشار قسد والنظام السوري في مدينتي تل رفعت ومنغ وريفهما شمالي حلب، وامتد القصف ليشمل مناطق مرعناز والشيخ عيسى حساجك وأم القرى والحصية وحربل والسموقة وتل مضيق وأم حوش في الريف الحلبي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها