الأربعاء 2022/05/25

آخر تحديث: 11:19 (بيروت)

الاحتلال يقتحم نابلس:شهيد فلسطيني و77 جريحاً

الأربعاء 2022/05/25
الاحتلال يقتحم نابلس:شهيد فلسطيني و77 جريحاً
© Getty
increase حجم الخط decrease
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتىً أصيب برصاص الاحتلال في رأسه في منطقة "قبر يوسف" بنابلس فجر الأربعاء. وقالت الوزارة في بيان، إن غيث رفيق يامين (16 عاما) استشهد "متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه في منطقة قبر يوسف بنابلس".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية لمدينة نابلس فجر الأربعاء، لتأمين دخول حافلات تضم المئات من المستوطنين لتأدية طقوسهم التلمودية في "قبر يوسف". وقامت قوات الاحتلال بفرض حصار على المنطقة الشرقية بأكملها، لتندلع حينها مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة بين الشبان وجنود الاحتلال.

وحسب المصادر المحلية، فإن الجنود بدأوا بإطلاق النار بشكل هستيري في المنطقة ما أدى لإشعال النيران في أكثر من مركبة فلسطينية، وإصابة العشرات من الشبان بجروح. وقالت المصادر إن اشتباكات مسلحة اندلعت في محيط "قبر يوسف" المحاذي مخيم بلاطة للاجئين وقرية بلاطة.

وأدت المواجهات إلى إصابة 77 فلسطينياً، معظمهم تعرّضوا لإصابات جراء استهدافهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أُصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان، بأن "شابين أُصيبا بالرصاص في الرأس إصابة أحدهما خطيرة جداً، خلال المواجهات في محيط قبر يوسف بنابلس، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا"، ليستشهد أحدهما، هو الفتى يامين، لاحقاً.


وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن 15 شخصاً أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و41 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، ومواطن بحروق جراء إصابته بقنبلة غاز وآخر تعرض للسقوط، خلال المواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر أثناء نقل حالة ولادة، ما أدى إلى اختناق الطاقم.

وفي شمال الضفة أيضاً، أصيب 8 فلسطينيين بجروح ورضوض خلال تصديهم لهجوم المستوطنين على قرية برقة شمال غربي نابلس، وفق ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني.

أما جنوبي الضفة، فقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن شاباً أصيب برصاص جيش الاحتلال في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل الثلاثاء.

وأوضحت أن قوات الاحتلال المنتشرة بكثافة في شارع الشلالة وأزقة البلدة القديمة في الخليل، فتحت النار صوب شاب من سكان البلدة القديمة، مما أدى لإصابته بالرصاص الحي في قدمه، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها