الخميس 2022/02/17

آخر تحديث: 04:36 (بيروت)

قرار بعزل أبو عمشة..ونفيه من مناصب الثورة

الخميس 2022/02/17 المدن - عرب وعالم
قرار بعزل أبو عمشة..ونفيه من مناصب الثورة
increase حجم الخط decrease
قررت اللجنة القضائية المكلفة بالحكم في القضايا المرفوعة ضد "فرقة سليمان شاه" الأربعاء، عزل قائد الفرقة "أبو عمشه" وإخوته وعدد من قيادات الفرقة. ووضعت القرار في إطار "إحلال العدل وإنصاف المظلومين وتعويض المتضررين وإعطاء صورة مشرفة تحقق أهداف الثورة التي خرج السوريون لأجلها".
قرار فصل أبو عمشة
وأصدرت اللجنة في قرارها، بعدم تسليم "أبو عمشة" شيئاً من مناصب الثورة لاحقاً، لما "ثبت عليه من الدعاوى، تجنيباً للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة".

وقررت اللجنة عزل كل من وليد حسين الجاسم (سيف)، ومالك حسين الجاسم (أبو سراج)، وأحمد محمد خوجة، وعامر عذاب المحمد، وحسان خالد الصطوف (أبو صخر)، وهم قيادات من فصيل "العمشات"، لما ثبت عليهم من التهم الموجهة إليهم.

وكانت اللجنة الثلاثية الحيادية المشكّلة للنظر في القضايا المتعلقة بمنطقة شيخ الحديد، الواقعة تحت سيطرة "العمشات"، تتابع الاستماع إلى جميع الأطراف، منذ شهرين تقريباً.

ووُجهت العديد من الاتهامات إلى أبو عمشة وعناصر من فرقته في منطقة شيخ الحديد بعفرين، تتعلق بجمع إتاوات وزيت الزيتون من المزارعين باسم أبو عمشة، ومقاسمة الناس محاصيلهم، والاستيلاء على الأراضي، وانتهاكات متعددة للحقوق من قضايا اغتصاب واتهامات باطلة لأشخاص، لدفع مبالغ مقابل الحصول على البراءة.

وكانت غرفة القيادة الموحدة (عزم) المكوّنة من فصائل متعددة، والمنضوية تحت راية الجيش الوطني، أعلنت التزامها بتنفيذ القرارات التي تقرها اللجنة. وأكد المتحدث العسكري باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود أن عزم مستمرة بمحاسبة كل من يهدد أمن واستقرار المنطقة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها