الأربعاء 2022/12/07

آخر تحديث: 12:14 (بيروت)

الحكومة الألمانية:تفكيك شبكة يمينية خططت للاستيلاء على السلطة

الأربعاء 2022/12/07
الحكومة الألمانية:تفكيك شبكة يمينية خططت للاستيلاء على السلطة
increase حجم الخط decrease
ألقت السلطات الألمانية القبض على 25 شخصاً في مداهمات عدة في أنحاء البلاد يشتبه في تآمرهم للإطاحة بالحكومة

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني إن الأمن اعتقل الأربعاء، 22 شخصاً مشتبهاً بهم و3 أشخاص من أنصار منظمة إرهابية يمينية متطرفة لتخطيطهم للإطاحة بالحكومة.

وأوضح مكتب المدعي العام الفيدرالي في بيان أن ما يقدر بنحو 50 شخصاً يشتبه في أنهم كانوا جزءاً من مجموعة تسمى "حركة مواطني الرايخ"، التي تأسست في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 كانوا يخططون للإطاحة بالحكومة واستبدالها بنظامهم الخاص.

وأضاف البيان: "يتحد المتهمون برفضهم العميق لمؤسسات الدولة والنظام الأساسي الديمقراطي الحر لجمهورية ألمانيا الاتحادية، الأمر الذي أدى بمرور الوقت إلى قرارهم بالمشاركة في القضاء عليه بالعنف والانخراط في إجراءات تحضيرية ملموسة لهذا الغرض".

وذكر مكتب المدعي العام الاتحادي أن المداهمات مستمرة وموجهة ضد 27 مشتبهاً بهم آخرين.

وتقول تقارير ألمانية إن مجموعة من الشخصيات العسكرية السابقة اليمينية المتطرفة خططت لاقتحام مبنى البرلمان، الرايخستاغ، والاستيلاء على السلطة.

ويُزعم أن رجلاً ألمانياً يشار له ب"أمير" ويُدعى هاينريش الثالث عشر، يبلغ من العمر 71 عاماً، كان له دورٌ محوريٌ في خططهم.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن مداهمات وقعت في معظم أنحاء البلاد وتم اعتقال شخصين في النمسا وإيطاليا أيضاً. ومن المقرر أن يتم استجواب المعتقلين في وقت لاحق اليوم.

وغرد وزير العدل الألماني ماركو بوشمان قائلاً إن عملية كبيرة تجري حالياً لمكافحة الإرهاب، ويُشتبه في تخطيطهم لهجومٍ مسلحٍ على هيئات دستورية.

من جهتها، نفت السفارة الروسية أي علاقة مع مجموعات "إرهابية وغير قانونية" في ألمانيا، بحسب وكالة "فرنس برس".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها