image
الخميس 2022/01/20

آخر تحديث: 19:43 (بيروت)

عفرين: مقتل 6 مدنيين باستهداف صاروخي مصدره قسد والنظام

الخميس 2022/01/20 المدن - عرب وعالم
عفرين: مقتل 6 مدنيين باستهداف صاروخي مصدره قسد والنظام
القصف تركز على شارع راجو وسط المدينة الذي يشهد كثافة سكانية عالية
increase حجم الخط decrease
قتل 6 مدنيين بينهم امرأة وأصيب 16 آخرون بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء حالة بعضهم حرجة في حصيلة أولية نتيجة قصف صاروخي ومدفعي تعرضت له مدينة عفرين شمالي حلب الخميس، بحسب ما أفاد مراسل "المدن" محمد أيوب.

وتركز القصف على شارع راجو وسط المدينة الذي يشهد كثافة سكانية عالية وازدحاماً في الطرقات بالمارة كونه من أهم الاحياء التجارية والسكانية في المدينة، وتسبب القصف بدمار كبير في المباني والبنى التحتية واندلاع حرائق في المحال التجارية.


وعملت فرق الدفاع المدني مع فرق الاسعاف على انتشال جثث القتلى واسعاف المصابين الى المشافي والمراكز الصحية وقامت بإخماد الحرائق التي نشبت في أماكن القصف.


وقال مصدر عسكري ل"المدن" إن مصدر القصف هو المناطق الخاضعة لسيطرة قسد وقوات النظام السوري القريبة من المدينة والتي يتم منها استهداف مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

وقبل ساعات من القصف، تم استهداف قرية مريمين في ريف عفرين وأطراف مدينة أعزاز بقذائف مدفعية أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة مدنيين آخرين، كما تم استهداف الطريق الواصل بين مدينتي أعزاز وعفرين عند حاجز الشط مما أدى إلى قطع الطريق لساعات.

من جهة ثانية، تم استهداف قرية الغزاوية في ريف عفرين برشقات صاروخية من دون تسجيل اصابات بين المدنيين ظهر الخميس.

ويتزامن القصف على عفرين وريفها مع اقتراب الذكرى الرابعة على انطلاق عملية غصن الزيتون التي أطلقها الجيش الوطني السوري بدعم من الجيش التركي والتي نتج عنها سيطرته على المدينة وطرد قوات قسد منها في العام 2018.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها