آخر تحديث:20:49(بيروت)
الثلاثاء 07/09/2021
share

إدلب:الطيران الروسي يقصف مخيمات اللاجئين

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 07/09/2021
شارك المقال :
إدلب:الطيران الروسي يقصف مخيمات اللاجئين © Getty
شنّت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية استهدفت خلالها مناطق واقعة في ريف إدلب، توجد فيها مخيمات للنازحين ومخازن للذخيرة تابعة لهيئة تحرير الشام، ما تسبب بسقوط جرحى مدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "الطائرات الحربية الروسية نفذّت ظهر الثلاثاء، أكثر من 6 غارات جوية استهدفت خلالها كلاً من مقلع الهباط ومنطقة بروما، حيث تتواجد في المنطقة مخيمات للنازحين، بالإضافة إلى مقرات ومخازن للذخيرة تابعة لهيئة تحرير الشام".

وأضاف المرصد السوري أن القصف أسفر عن سقوط جرحى مدنيين في مخيم مريم في أطراف معرة مصرين، شمال إدلب على حدود تركيا.

بدوره، أعلن الدفاع المدني السوري إن "فرقه أنقذت عائلة مكونة من أم وأولادها الخمسة من تحت الأنقاض، إثر غارات جوية روسية على أطراف مخيم مريم".

من جهته، قال موقع "زمان الوصل" السوري إن "8 مدنيين على الأقل أُصيبوا بجروح متفاوتة، بينهم 6 أطفال وإمرأة، إثر شن طائرتين حربيتين روسيتين من طراز (سوخوي- 35) سبع غارات جوية استهدفت محيط مخيم مريم"، مشيراً إلى أن "المخيم المذكور يضم عوائل نازحة من ريف إدلب الجنوبي وحلب الغربي".

وأشار الموقع إلى أن الغارات الجوية ألحقت أضراراً مادية بالمخيم، بالإضافة إلى نزوح بعض العائلات إلى المناطق الآمنة نسبياً "نتيجة تعمد الطائرات الحربية الروسية قصف منطقة المخيمات لأكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة".

وكانت الطائرات الحربية الروسية نفذت صباح الاثنين، غارات جوية استهدفت خلالها كنصفرة والفطيرة وعين لاروز في جبل الزاوية. وأشار المرصد السوري إلى أن الطائرات الروسية نفذت منذ أيلول/سبتمبر حتى الإثنين، 46 غارة جوية ضمن منطقة "بوتين-أردوغان"، أي خلال 6 أيام، وتوزعت الغارات على أرياف اللاذقية وحماة وإدلب.

من جهة أخرى، قال وسائل إعلام سورية معارضة إن قوات النظام نفذت قصفاً صاروخياً صباح الثلاثاء، استهدفت خلاله مناطق في قريتي الكفير وحلوز في ريف إدلب الغربي، والزيارة والقرقور في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، الأمر الذي أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها