آخر تحديث:18:18(بيروت)
الخميس 20/05/2021
share

غزة:إسرائيل تمهد لوقف العدوان بمجازر جديدة

المدن - عرب وعالم | الخميس 20/05/2021
شارك المقال :
غزة:إسرائيل تمهد لوقف العدوان بمجازر جديدة © Getty
قصفت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الخميس، بصليات صاروخية مكثفة، عدداً من مدن جنوب الارض المحتلة، وخلفت إصابات وأضراراً مادية.

وأعلنت "كتائب القسام" أنها أطلقت أربع رشقات صاروخية على مدينة عسقلان وثلاث رشقات على مدينة بئر السبع ورشقتين أخريين على مدينة أسدود، "رداً على استهداف المدنيين والبيوت الآمنة".

بدورها، أكدت "سرايا القدس" أنها وجهت "ضربة صاروخية قوية" إلى المدن الواقعة في غلاف قطاع غزة "رداً على استهداف المدنيين والمنازل السكنية". وأوضحت أن هذا القصف طاول عسقلان، بالإضافة إلى إطلاق رشقات صاروخية مكثفة على مدينتي سديروت ونتيفوت.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في أسدود وبئر السبع وعسقلان وغيرها من المدن في جنوب إسرائيل.

وسقط أحد الصواريخ التي أطلقت من القطاع على منزل في عسقلان، وأكدت منظمة "نجمة داوود الحمراء" الطبية إصابة مستوطن بجروح خفيفة جراء الحادث. فيما قالت هيئة البث الإسرائيلي إن مستوطنا أصيب بشظايا صاروخية، مشيرة إلى أن جروحه ليست خطيرة.

وفي بئر السبع، أصاب صاروخ مجمعاً صناعياً، تداول نشطاء في مواقع التواصل لقطات توثق حجم الدمار جراء الحادث، من دون ورود أنباء عن إصابات بشرية، فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سقوط صواريخ أمام منزل سكني وفي أحد شوارع بالمدينة.


وفي غزة ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على اقطاع المحاصر إلى 230 شهيداً و1710 إصابات، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة الخميس.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس، غارات مكثفة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، كما استهدفت عشرات الغارات مناطق سكنية مأهولة بينها منازل لقادة حركة حماس، حيث أوقعت الغارات إصابات متفاوتة بصفوف المدنيين.

واستشهد 12 فلسطينياً في غارات للاحتلال خلال الساعات ال24 الأخيرة، فيما أصيب 4 مدنيين، خلال غارة طاولت منزلاً غرب الضابطة الجمركية بخان يونس.

ويأتي تكثيف الغارات في اليوم 11 للعدوان على غزة، فيما تم استهداف وقصف منازل لقادة حركة حماس وذراعها العسكري كتائب القسام، في وقت يتم الحديث عن إمكانية وقف إطلاق النار خلال يوم أو يومين بواسطة مصرية.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الخميس، اجتماعاً للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، للتداول في العدوان على غزة ووقف إطلاق النار. فيما اعتبر رئيس حزب "هناك مستقبل"، المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد أن حركة حماس انتصرت على إسرائيل، فيما فشلت الأخيرة في مجالات عدة أمامها.

ونقلت القناة العبرية "السابعة" عن لبيد أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في المجالات الموجودة تحت مسؤوليتها، أهمها حماية المدنيين، وفي مشروع تحصين البيوت، كما فشلت فشلاً ذريعاً في الإعلام.

وقال إن حركة حماس، التي وصفها بأنها "منظمة إرهابية"، انتصرت على حكومة إسرائيل في المعركة الإعلامية في وسائل الإعلام الغربية، وبلاده فشلت عندما فضّلت الحفاظ على حكم حماس من أجل إضعاف السلطة الفلسطينية.

ودعا لبيد، نتنياهو، إلى الاستجابة لطلب الرئيس الأميركي جو بايدن بوقف إطلاق النار، مشدداً على أنه لا يمكن تجاهل الطلب الأميركي.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها