الإثنين 2021/03/01

آخر تحديث: 10:31 (بيروت)

قصف إسرائيلي يستهدف الحرس الثوري في محيط "السيدة زينب"

الإثنين 2021/03/01
قصف إسرائيلي يستهدف الحرس الثوري في محيط "السيدة زينب"
increase حجم الخط decrease
قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري الدفاعات الجوية السورية تصدت لقصف إسرائيلي جديد في وقت متأخر من ليل الأحد. وقالت وكالة "سانا" إن الدفاعات السورية أسقطت عدداً من الصواريخ الإسرائيلية جنوب العاصمة دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 10:16 من مساء اليوم (الأحد)، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، والتي تعد معقلاً للحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" اللبناني.

وشهدت المنطقة توتراً أمنياً كبيراً من قبل الحرس الثوري الإيراني عقب الغارات. وقال موقع "زمان الوصل" إن تحركات عسكرية كبيرة شوهدت فجر الاثنين في المنطقة بالتزامن مع استنفار عسكري على أوسع نطاق وذلك نتيجة تعرض أطرافها لعدة غارات جوية.

ولفت إلى أن الحرس الثوري فرض تشديداً أمنياً على مداخل ومخارج البلدة وسط تواجد كبير للعناصر على أطرافها وداخل أحيائها. وأضاف أن الحرس الثوري قام صباحاً بإفراغ أحد مقراته العسكرية الواقعة على أطراف السيدة زينب من جهة قرية "حوش صهيا" والتي تم تخصيصها مسبقاً لتكون مستودعاً للأسلحة والذخائر وذلك خوفا من تعرضها للغارات مجدداً. وجرى نقل جميع ما بداخله بإتجاه "مطار دمشق الدولي".

وتأتي الغارات الإسرائيلية بعد أيام قليلة من غارات أميركية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وخلفت 17 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبيّة ومحلية في المنطقة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها