الثلاثاء 2021/01/26

آخر تحديث: 16:45 (بيروت)

هل وصلت "تحرير الشام" إلى روسيا؟

الثلاثاء 2021/01/26
هل وصلت "تحرير الشام" إلى روسيا؟
increase حجم الخط decrease
نفت هيئة التحرير الشام علاقتها بإحباط هجوم مسلح في روسيا. وقالت في بيان الثلاثاء: "تداولت وسائل إعلامية رواية المحتل الروسي إحباط ما أسماه هجوماً مسلحاً لهيئة تحرير الشام في جمهورية بشكيريا الروسية".

وأضافت "إننا ننفي مثل هذه الادعاءات جملة وتفصيلاً، وقد سبقته شائعات من ذات المصدر حول التحضير لهجمات بالمواد الكيماوية على المناطق المحتلة، والحقيقة أن النظام المجرم هو من استخدمه ضد المدنيين في المناطق المحررة".

وطالبت بالهيئة بالابتعاد عن المساهمة "في بث دعاية المحتل الروسي لتبرير هجومه وعدوانه على أهلنا وشعبنا". وقال البيان: "هو يمثل دور الضحية اليوم، فما أحدثه المحتل الروسي من جرائم ساهمت بتدمير البنى التحتية وتهجير ملايين السكان المحليين حقيقة يعلمها الجميع".

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن الجمعة، اعتقال شخص قال إنه على صلة بهيئة تحرير الشام أثناء إحباط "عملية إرهابية" كان يخطط لها في جمهورية بشكيريا الروسية.

وأضاف الجهاز في بيان أنه "تمّ إحباط عمل إرهابي في جمهورية بشكيريا، واعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1995، كان يعدّ لشن هجوم مسلح على ضباط الأمن".

وتابع البيان أنه "تمّ ضبط أسلحة نارية ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ الرجل، وكشفت المراسلات الموجودة على أجهزته أنه كان يتلقى التعليمات اللازمة من أتباع تنظيم هيئة تحرير الشام (المحظور في روسيا)، من خارج روسيا". وبحسب البيان الروسي، اعترف المتهم بالتخطيط لهجوم إرهابي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها