الإثنين 2021/01/18

آخر تحديث: 17:01 (بيروت)

قوات روسية إلى الحسكة لخفض التوتر في المدينة

الإثنين 2021/01/18
قوات روسية إلى الحسكة لخفض التوتر في المدينة
300 جندي روسي يصلون الحسكة في أجواء متوترة (Getty)
increase حجم الخط decrease
أرسل الجيش الروسي وحدة وحدة شرطة عسكرية روسية إضافية، إلى الحسكة في شمال شرق سوريا، مكونة من 300 جندي روسي في وقت تشهد فيه المدينة وأطرافها توتراً أمنياً بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، حيث أغلقت قسد مداخل المربع الأمني في المدينة منذ السبت. 
وقال الضابط المسؤول في المراقبة الروسية-السورية المشتركة دميتري سونتسوف إن "هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز نقاط المراقبة المشتركة مع قوات النظام السوري".

وأضاف سونتسوف "وصلت وحدتنا إلى إحدى نقاط المراقبة المشتركة في محافظة الحسكة. ومهمتها الرئيسية، هي المساهمة في تهدئة النزاع في المنطقة ويقوم عناصرنا بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار، وتقديم جميع أنواع المساعدة للسكان المحليين".

ووصلت المجموعة الأولى من هذه التعزيزات إلى الحسكة، وستنضم إليها مجموعات أخرى في المستقبل القريب. وسيتم نشرها في بلدات عين عيسى، وتل تمر، وعامودا وغيرها من المراكز السكنية وفقاً للجيش الروسي. 

ونقلت طائرة نقل عسكرية روسية إلى المنطقة، أسلحة ووسائل اتصالات ومعدات عسكرية أخرى إلى المنطقة.

وتأتي التعزيزات الروسية إلى شمال شرقي سوريا، عقب إنشاء القوات التركية الأحد، برجاً للمراقبة على مشارف الطريق الدولي "إم-4" بريف مدينة عين عيسى شمال الرقة، بهدف مراقبة الطريق ورصد تحركاته، في قاعدته العسكرية الثانية شمال قرية معلك.

حصار خانق تفرضه قوات قسد على بعض أحياء المدينة حيث تمنع من دخول السيارات والأفراد إلى الأحياء المحاصرة منذ السبت. هذا الحصار جاء بعد أن شهدت المدينة توترات أمنية على خلفية حملات اعتقال متبادلة بين قسد وقوات النظام السوري التي تشارك السيطرة على المدينة مع قوات سوريا الديمقراطية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها