آخر تحديث:17:37(بيروت)
الإثنين 11/01/2021
share

قوات النظام تتسلل و"جيش النصر" يتصدى

المدن - عرب وعالم | الإثنين 11/01/2021
شارك المقال :
قوات النظام تتسلل و"جيش النصر" يتصدى © Getty
قُتل ما لا يقل عن 11 عنصراً من فصيل "جيش النصر" التابع ل"الجبهة الوطنية للتحرير" إثر محاولة تسلل نفذتها قوات النظام مدعومة بمليشيات روسية على محور العنكاوي في سهل الغاب شمال غربي حماة، فجر الاثنين.

وقالت مصادر "المدن" إن قوات النظام مدعومة بمليشيات روسية نفذت في ساعات الفجر عملية تسلل على نقاط عسكرية تابعة للمعارضة، نجم عنها مقتل 11 مقاتلاً من "جيش النصر"، مبينة أن استخدام قوات النظام لمعدات ليلية (مناظير ليلية، قناصات حرارية) ساعدها على تنفيذ الهجوم بشكل خاطف، بعد تكبيد المعارضة عدداً من القتلى.

وأشارت إلى تمكن الفصائل من سحب جثث القتلى الذين ينحدرون من بلدات ريف حماة الغربي (الشريعة والدرابلة والمستريحة).

وأكد الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" النقيب ناجي مصطفى، تمكن الفصائل من صد محاولة التسلل، مشيراً إلى وقوع قتلى أثناء عملية صد الهجوم. وأضاف ل"المدن"، أن الفصائل أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة، وقال إن "قوات النظام والاحتلال الروسي لم تتوقف عن الخروقات بالقصف المدفعي الجوي، وعمليات التسلل، ومحاولات تقدم، والفصائل أفشلت كل هذه المحاولات".

ولا يُعرف على وجه الدقة الهدف من محاولات التسلل التي تنفذها قوات النظام من وقت لآخر. وقال قيادي عسكري في المعارضة ل"المدن"، إن العمليات العسكرية التي تسجلها جبهات إدلب هي اشتباكات اعتيادية، ولا تؤشر إلى انزلاق المنطقة في مواجهة عسكرية شاملة.

وتحاول قوات النظام استنزاف فصائل المعارضة، وتركز في هجماتها على محاور جبل الزاوية، حيث تعد قرية العنكاوي خط دفاع أول عن جبل الزاوية من الناحية الجنوبية الغربية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها