الأربعاء 2020/07/08

آخر تحديث: 13:44 (بيروت)

النظام السوري يستهدف نازحي مخيم الركبان:3قتلى و3معتقلين

الأربعاء 2020/07/08
النظام السوري يستهدف نازحي مخيم الركبان:3قتلى و3معتقلين
© Getty
increase حجم الخط decrease
كشفت مصادر إعلامية عن استهداف قوات النظام عدداً من المدنيين بعد مغادرتهم مخيم الركبان الثلاثاء، ما أدى لمقتل واعتقال عدد منهم.

وقالت "شبكة نهر" المحلية إن قوات النظام نفذت كميناً استهدف مجموعة مؤلفة من ثمانية أشخاص، كانت متوجهة من مخيم الركبان الحدودي مع الأردن، نحو مدينة الرقة عبر طريق البادية، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وأسر ثلاثة آخرين، بالإضافة لفقدان الاتصال بشخصين.

وحسب المصدر، فإن الضحايا جميعهم من أبناء محافظة ديرالزور، حيث تم استهدافهم بالقرب من منطقة "جبل العمور" الواقعة شمال شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

ويعاني المقيمون في مخيم الركبان الصحرواي على الحدود مع الأردن من ظروف معيشية قاسية، ما أجبر نسبة كبيرة منهم على مغادرته، حيث يشجع الروس والنظام النازحين في هذا المخيم على الخروج بالتنسيق مع سلطات النظام.

ورغم مغادرة العديد من المقيمين المخيم خلال العامين الماضيين عبر مناطق سيطرة النظام، إلا أن الجزء الأكبر ممن قرر الخروج منه يفضل سلوك طرق التهريب للوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة أو قوات سوريا الديموقراطية (قسد)، ما أدى لحوادث مشابهة، سقط خلالها العديد من الضحايا بين قتيل ومعتقل على يد قوات النظام.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها