آخر تحديث:19:02(بيروت)
الأربعاء 29/04/2020
share

المخدرات تتدفق من سوريا على الدول العربية

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 29/04/2020
شارك المقال :
المخدرات تتدفق من سوريا على الدول العربية السعودية أحبطت محاولة إدخال 20 مليون حبة كبتاغون (زمان الوصل)
أعلنت السلطات السعودية عن تمكنها من إحباط عملية إدخال حبوب مخدرة إلى أراضي المملكة، عبر دول الجوار، مخبأة في عبوات مشروب "المتة".

وأوضحت وسائل إعلام سعودية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن الجهات المختصة كشفت مخطط لتهريب كمية كبيرة من أقراص "الإمفيتامين" المخدر إلى المملكة بعد تمريرها عبر عدد من دول الجوار وضبط المواد المخدرة البالغ عددها نحو 20 مليون حبة مخدر، تم إخفاؤها في عبوات عشبة "المتة".

وأكدت إلقاء القبض على أربعة من المتورطين في استقبال شحنة الحبوب المخدرة، من دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

غير أن الصور التي تم نشرتها لعلامة عبوات المتة، توضح أن الشحنة قادمة من سوريا، إذ ظهرت ماركة "خارطة الخضراء" المملوكة لعائلة "كبور" الوكيل شبه الوحيد لمادة المتة في سوريا، بحسب موقع "زمان الوصل".

ولم يصدر أي تعليق من" مجموعة كبور الدولية" على الخبر، حتى ساعة إعداد الخبر.
والأسبوع الماضي، كانت السلطات المصرية أوقفت حاويات وجهتها الأراضي الليبية، تحتوي على حبوب مخدرة تمت تعبئتها ضمن علب خاصة بمنتج الحليب الذي تصدره شركة "ميلك مان" المملوكة لرجل الأعمال السوري، وقريب آل الأسد، رامي مخلوف.

وفي مطلع الشهر الجاري، كان "جيش مغاوير الثورة" المتواجد في منطقة التنف (المنطقة 55)، أعلن عن إحباط عمليتي تهريب مخدرات قال إنها تعود ل"حزب الله" اللبناني، كانت متوجهة إلى الأردن والسعودية.

وأوضح على منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه ضبط شحنة حبوب مخدرة في منطقة ال55 كم ببادية التنف، كما نشر الفصيل صوراً لمئات الأكياس المعبئة بالحبوب المخدرة.

ومن الواضح أن نشاط صناعة وتهريب الحبوب المخدرة في سوريا بدأ يتزايد مؤخراً، وخصوصاً بعد الهدوء الذي يسود الجبهات العسكرية السورية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها