آخر تحديث:18:38(بيروت)
الأربعاء 18/03/2020
share

5 قتلى بينهم طفل في قصف عفرين..والاشتباه ب"قسد"

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 18/03/2020
شارك المقال :
5 قتلى بينهم طفل في قصف عفرين..والاشتباه ب"قسد" القصف استهدف أماكن تضم مدنيين
إستهدفت مدينة عفرين شمالي غرب حلب ظهر الأربعاء، بأكثر من خمس قذائف صاروخية  موقعة خمسة قتلى من المدنيين بينهم طفل وأكثر من 16 إصابة بعضها في حالة حرجة.

وأفاد مراسل المدن "محمد أيوب" أن أماكن سقوط القذائف توزعت على مواقع مدنية وسط المدينة، حيث سقطت قذيفتان بالقرب من مشفى ديرسم في شارع الفيلات، وقذيفتان بالقرب من مشفى الشفاء القريب من شارع المازوت، وقذيفة على شارع المازوت. ونتج عنها أضرار مادية كبيرة في المحال التجارية القريبة من الموقع.

ووجه نشطاء أصابع الاتهام مباشرة لوحدات حماية الشعب الكردية التابعة لقوات سوريا الديموقراطية، التي طالما استهدفت مدن وبلدات الشمال السوري في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون، وغالبا ما تبنت عمليات القصف مدعية استهدافها مقرات عسكرية ومسلحين تابعين للمعارضة.

بدورها، قامت المدفعية التركية بقصف مناطق واقعة تحت سيطرة قسد على الفور، واستهدف القصف كلاً من قرية مرعناز ومطار منغ العسكري وبعض المواقع المحيطة بمدينة تل رفعت. وسُمع صوت طيران استطلاع في اجواء مدينة أعزاز يعتقد أنه تابع للجيش التركي.

وسبق أن قصفت الوحدات الكردية عفرين بالقذائف الصاروخية. وأدى القصف على مدارس متعددة قبل حوالي الشهر إلى مقتل طالب وامرأة حامل في شهرها السابع مع جنينها وابنها البالغ من العمر ثلاثة سنوات، إضافة الى اضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين والمدارس.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها