الأربعاء 2019/07/24

آخر تحديث: 11:16 (بيروت)

القنيطرة: قصف إسرائيلي على مواقع "حزب الله"

الأربعاء 2019/07/24
القنيطرة: قصف إسرائيلي على مواقع "حزب الله"
(انترنت)
increase حجم الخط decrease
تعرضت مواقع عسكرية لقوات النظام في ريفي القنيطرة ودرعا، بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، لهجوم إسرائيلي بالغارات الجوية والقصف المدفعي. واستهدف القصف نقاطاً لمليشيات "الحرس الثوري" الإيرانية و"حزب الله" اللبنانية منتشرة ضمن مواقع عسكرية لقوات النظام، بحسب مراسل "المدن" احمد الشامي.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية "سانا"، أن وسائط الدفاع الجوي تصدت عند الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، لعدوان اسرائيلي على تل الحارة في ريف درعا الغربي، وأن "الاضرار اقتصرت على الماديات".

مصادر "المدن" في ريفي درعا والقنيطرة، أكدت تعرض تل الحارة للاستهداف بغارة جوية واندلاع الحرائق فيه. واخلت بعدها سيارات الإسعاف القتلى والجرحى باتجاه مشفى ممدوح اباظة في القنيطرة، وسط حالة من الاستنفار فرضتها قوات النظام في المنطقة. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها التل للاستهداف في أقل من شهر. ويعتبر الموقع نقطة رصد متقدمة لقوات النظام بالشراكة مع "حزب الله" و"الحرس الثوري".

وتعمل مليشيا "الحرس الثوري" منذ أسابيع، على إعادة ترميم ما تم استهدافه خلال الغارة الماضية، ونقل معدات جديدة إيرانية الصنع، للتجسس والاستطلاع، بحسب مصادر "المدن".

وأشارت مصادر "المدن" إلى تعرض مواقع في تل الأحمر ونبع الصخر وحضر في ريف القنيطرة، لقصف مدفعي وصاروخي اسرائيلي. وتتمركز في تلك المواقع مليشيا "حزب الله" اللبنانية، وتتخذ منها نقاطاً للرصد، وقد حصنتها بشكل كبير وحفرت فيها الأنفاق. وكانت المليشيا قد "خفضت" عدد عناصرها في تلك المواقع، ونقلت عدداً منهم باتجاه القلمون وريف دمشق الغربي، بالتزامن مع الكلمة التي ألقاها أمين عام الحزب حسن نصرالله بمناسبة ذكرى حرب تموز 2006.

مصادر "المدن" في ريف دمشق قالت إن انفجاراً عنيفاً هز منطقة الكسوة، بالتزامن مع القصف الإسرائيلي، وهو ناجم عن انفجار أحد صواريخ أرض-جو التي أطلقتها قوات النظام للتصدي للغارات الاسرائيلية. ونفت مصادر "المدن" تعرض أي موقع عسكري لقوات النظام في ريف دمشق للقصف الإسرائيلي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها