الأحد 2018/06/17

آخر تحديث: 15:53 (بيروت)

"الجنوب المشتعل": إسرائيل تصنف الطائرات الورقية مثل الصواريخ

الأحد 2018/06/17
"الجنوب المشتعل": إسرائيل تصنف الطائرات الورقية مثل الصواريخ
Getty ©
increase حجم الخط decrease
واكبت الصحافة الإسرائيلية في أعدادها الصادرة، الأحد، أخبار الحرائق في محيط غزة بفعل الطائرات الورقية، والبالونات المشتعلة التي أطلقت من قطاع غزة في نهاية الأسبوع.

واعتبرت صحيفة "معاريف"، أن يوم السبت كان الأصعب في مسألة الحرائق في "غلاف غزة" منذ بداية ظاهرة الطائرات الورقية المشتعلة. بينما كتبت صحيفة "إسرائيل اليوم": "التفافي غزة تحت نار الطائرات الورقية، والبالونات المشتعلة".

من جهتها عنونت صحيفة "يديعوت أحرنوت" صدر صفحتها الأولى: "20 حريقاً في التفافي غزة بفعل الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة". وتطرقت الصحيفة إلى قصف طائرة مسيرة اسرائيلية، ليل السبت، ما قالت إنها مركبة مسؤول خلية لمطلقي الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة في غزة، رداً على "الظاهرة" المستمرة منذ شهرين ونصف الشهر، ما أدى لحدوث عدد كبير من الحرائق، ولأضرار في مساحات واسعة من الأحراش والحقول الزراعية، في منطقة مستوطنات "غلاف غزة". لكن "يديعوت احرنوت" نسبت إلى مصادر إسرائيلية قولها إن السيارة المستهدفة كانت فارغة لحظة قصفها، وان ذلك لم يسفر عن إصابات.

صحيفة "هآرتس" ذكرت أن طائرة إسرائيلية أطلقت النار على مطلقي الطائرات الورقية، وسط أنباء فلسطينية عن جريحين. كما تحدث موقع "واللا" الإخباري عن "الجنوب المشتعل"، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه مطلقي الطائرات الورقية من قطاع غزة.

واكتفت القناة "الثانية" الإسرائيلية في متابعة التطورات الميدانية في الجنوب، فيما نقلت القناة "السابعة" عن عضو الكنيست حاييم لفين قوله، إن "حُكم مطلقي الطائرات الورقية المشتعلة يجب أن يكون كحكم مطلقي صواريخ القسام".

بدورها، سلطت وكالة الأنباء "0404" الضوء على قصف الطيران الإسرائيلي لمركبة في غزة تحمل على متنها مطلقي طائرات ورقية، وبالونات مشتعلة كانوا ينوون اطلاقها باتجاه مستوطنات غلاف غزة. وأضاف الوكالة الإسرائيلية أيضاً أن فلسطينياً أصيب على حدود غزة بعد قصه السياج ومحاولته اجتياز الحدود.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها