الجمعة 2018/12/14

آخر تحديث: 12:25 (بيروت)

أردوغان يطالب بالإعلان عن قاتل خاشقجي

الجمعة 2018/12/14
أردوغان يطالب بالإعلان عن قاتل خاشقجي
أردوغان:مقربون من بن سلمان لعبوا دوراً فاعلاً بمقتل خاشقجي (Getty)
increase حجم الخط decrease
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن "مُرتكب جريمة قتل خاشقجي بالنسبة لي معروف، أعلنوا عنه"، ملمحاً إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بالقول إن أشخاصاً من الدائرة الضيقة المحيطة به خططوا لهذه العملية.

وأوضح الرئيس التركي في كلمة خلال المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا في منظمة التعاون الاسلامي، أن التسجيلات الصوتية المتعلقة بجريمة قتل خاشقجي تكشف عن وجود أشخاص "مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان" متورطين بقضية قتل خاشقجي. وقال: "التسجيلات الصوتية تكشف عن أشخاص مقربين من ولي العهد السعودي ضمن الفريق القادم الى إسطنبول ولعبوا دوراً فاعلاً في الجريمة".

وأشار أردوغان إلى أن المدعي العام السعودي لم يقدم أي معلومات إلى نظيره التركي لدى زيارته تركيا. وتابع قائلاً: "غادر المدعي العام السعودي إسطنبول ومعه خمس حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه غير تلك التي تهمنا".

وأردف: "للأسف، بعض الأوساط والدول في العالم الاسلامي لم تتحدث عن الحق والحقيقة في إطار العدل لأنها كانت ضحية الدولار والريال" بخصوص قضية مقتل خاشقجي.

وقال: "تابعنا ما جرى بالأمس (عن قضية خاشقجي) في مجلس الشيوخ الأميركي، والأمر لن يتوقف على ذلك بل سيتواصل ويتطور. لأننا أمدينا الأمريكيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات. ومستعدون لتقديمها أيضا لكل من يطلبها. وهدفنا من ذلك تحقيق العدالة. فهي الاساس في كل شيء". وأوضح أردوغان أن "تركيا تقوم لوحدها تقريباً بمتابعة جريمة مقتل خاشقجي".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها