الجمعة 2018/11/16

آخر تحديث: 12:26 (بيروت)

تسجيلات جديدة:كيف تم التخطيط لقتل خاشقجي؟

الجمعة 2018/11/16
تسجيلات جديدة:كيف تم التخطيط لقتل خاشقجي؟
Getty ©
increase حجم الخط decrease

كشفت صحيفة "حرييت" التركية، الجمعة، امتلاك أنقرة تسجيلين صوتيين، متعلقين بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، أحدهما يظهر التخطيط الكامل للعملية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التسجيل الأول مدته 7 دقائق، وهو يبين قتل خاشقجي، حيث يسمع فيه صراخ خاشقجي أثناء خنقه داخل مكتب القنصل العام، ما ينفي مزاعم الرياض، التي أطلقتها النيابة العامة السعودية، حول محاولة إقناع خاشقجي بالعودة إلى السعودية.

أما التسجيل الثاني، ومدته 15 دقيقة تم تسجيله قبل وقوع الجريمة، ويتضمن نقاشات بين فريق الاغتيال الذي قدم من السعودية، والشخص الذي أمر بتنفيذ العملية.


ووفقاً للصحيفة، يظهر التسجيل الثاني مكالمات فريق الاغتيال قبل دخول خاشقجي إلى القنصلية بنحو 15 دقيقة، حيث يسمع فيه بشكل واضح ترتيب وتوزيع المهام على أعضاء الفريق.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المخابرات التركية تمتلك تسجيلات لمكالمات قام بها فريق الاغتيال، ولفتت إلى أن تلك المكالمات خارجية وأجريت بعد الانتهاء من تنفيذ الجريمة.

وختمت الصحيفة بالقول، إن جثة خاشقجي تم تقطيعها إلى 15 قطعة، وتولى هذه المهمة مدير الطب الشرعي صلاح الطبيقي، ليقوم فريق آخر بتنظيف المكان والتخلص من الأدلة بعد انتهاء الجريمة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها