وفد وزاري لبناني يزور قطر.. وبوحبيب يهاتف عبد اللهيان

المدن - لبنان
الأحد   2022/08/07
جدد عبد اللهيان "استعداد بلاده للمساعدة في حل مشكلة ​الكهرباء​ في لبنان" (دالاتي ونهرا)

وصل اليوم الأحد كل من وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، زياد مكاري، ووزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال، وليد نصار، إلى العاصمة القطرية الدوحة، حاملين رسالة من رئيس الجمهورية ميشال عون، إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على أن يعودا غداً الاثنين إلى بيروت.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، بأن "​أمير قطر​ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة خطية من الرئيس الجمهورية ​ميشال عون​، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها".

وأوضحت الوكالة، أن "الرسالة تسلمها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، خلال استقباله وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​ ، ووزير السياحة ​وليد نصار​".

ولفتت إلى أنه "جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها وتعزيزها".

من جهة أخرى بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​عبد الله بو حبيب​، مع نظيره الإيراني ​حسين أمير عبد اللهيان​ في اتصالٍ هاتفي، بـ"التداعيات الخطيرة لإقتحام ​المسجد الأقصى​ الشريف من قبل الشرطة والمستوطنين الإسرائيليين، واستمرار العدوان الاسرائيلي على ​غزة​ والشعب الفلسطيني".

وجدد عبد اللهيان، "استعداد بلاده للمساعدة في حل مشكلة ​الكهرباء​ في لبنان". كما تداول الوزيران بـ"آخر التطورات في مفاوضات الملف النووي وأعرب الوزير عبد اللهيان عن رغبة بلاده بوصول ​المفاوضات​ إلى خواتيمها المرجوة".