بالفيديو: إسرائيل تعلن إسقاط 3 مسيّرات اقتربت من "كاريش"

المدن - لبنان
السبت   2022/07/02
وزع الجيش الإسرائيلي فيديو عن عملية إسقاط المسيرات
في تطور عسكري أمني، على الجبهة البحرية اللبنانية-الإسرائيلية، يتقاطع مع تعقيدات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، أُعلن االناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي عن "اعتراض طائرة مقاتلة وسفينة صواريخ، اليوم السبت، ثلاث طائرات معادية من دون طيار كانت تقترب من اتجاه لبنان باتجاه المجال الجوي في المياه الاقتصادية لإسرائيل".

وقال الناطق العسكري: "تم التعرف على الطائرات من دون طيار بواسطة أنظمة الكشف ومراقبتها طوال رحلتها من قبل وحدة التحكم الجوي. وتم التعرف على الطائرات من دون طيار في مرحلة مبكرة وتم اعتراضها في نقطة التشغيل الأكثر ملاءمة".

وأضاف: "تظهر التحقيقات الأولية أن الطائرات من دون طيار لم تشكل تهديداً حقيقياً خلال رحلتها بأكملها حتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط. وعملت أنظمة الكشف والإنذار بالشكل المطلوب، وطبقت مفهوم الدفاع الجوي متعدد الطبقات بأفضل طريقة، مع التشغيل الاحترافي للمقاتلين في البحر والجو الذين استوفوا المهمة الدفاعية بنجاح كبير".

وأعلن أن "طائرات مسيرة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، انطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه منصة "كاريش"، ولكن تم اعتراضها على مسافة آمنة منها.
كما تم اعتراض إحدى الطائرات من دون طيار باستخدام طائرة مقاتلة من طراز باراك، تم إطلاقها لهذا الحدث من سرب الوادي في رمات ديفيد، وتم اعتراض الطائرتين الأخريين من دون طيار بواسطة سفينة الصواريخ إيلات باستخدام صاروخ باراك".

واعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، أن إسرائيل مستعدة للدفاع عن بنيتها التحتية ضد أي تهديد، ولها الحق في التصرف والرد لمواجهة أي محاولة لإلحاق الأذى بها. معتبراً أن حزب الله يقوض قدرة الدولة اللبنانية على التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود البحرية.

وفي بيان مقتضب، أعلن حزب الله أن مسيرات غير مسلحة نفذت مهمة استطلاعية باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش.