مصير جاد غصن: بضعة أصوات وينقلب "المتن"

المدن - لبنان
الإثنين   2022/05/16
قلم اقتراع تدور حوله علامات استفهام يؤخر حسم دائرة المتن (حسن شعبان)
يقترب المرشح الاعلامي جاد غصن من الفوز بمقعد نيابي، بعدما تمكنت لائحته من حصد أصوات غير متوقعة في دائرة المتن، حيث تدور المسألة على بضعة الأصوات (حسب ما أكدت إحدى الماكينات الحزبية لـ"المدن": نحو 22 صوتاً). ففي هذه الدائرة التي انحصرت فيها المعركة بين القوى الحزبية، كان الفوز مجرد حلم ومستحيلاً. لكن أسوة بباقي الدوائر تمكنت المجموعات والقوى التغييرية من اكتساب ثقة الناخبين. 

وبعيداً من بعض الأقلام التي يجري فرزها، وتدور حولها علامات استفهام، ووجود مشاكل وشوائب في الفرز في أقلام الاقتراع، أسوة بباقي الدوائر، ثمة قلم اقتراع تدور حوله علامات استفهام، وضغوط تمارس لاحتسابه، مصدره بدلة بسكنتا. فقد وصلت ظروف وقسائم اقتراع هذا القلم بكيس قماش، وليس في صندوق بلاستيكي، الذي تزوده وزارة الداخلية لرؤساء الأقلام. وإلى هذا الصندوق، ثمة أصوات لعدد من الصناديق ألغيت أيضاً، لعدم تطابق الأرقام في محاضر الاقتراع بين عدد المقترعين الفعليين وقسائم الاقتراع.

ويخوض غصن، مرشح لائحة "نحو الدولة"، التي تضم مرشحين لمجموعات 17 تشرين والنوادي العلمانية، معركة شرسة على بضعة أصوات مع القوات اللبنانية، التي قد تخسر مرشحها رازي الحاج.
وفي حال ألغيت أصوات هذا الصندوق، يفوز غصن ويعاد توزيع المقاعد من جديد على كل اللوائح.