صواريخ من كفرشوبا إلى الأراضي المحتلة.. والفاعل "مجهول"

المدن - لبنان
الثلاثاء   2021/05/18
عمل الجيش اللبناني على تسيير دوريات على طول الخط الحدودي (الأرشيف، عزيز طاهر)

أُطلقت، في وقت متأخر من ليل الاثنين، قذائف صاروخية من جنوب لبنان، وتحديداً من محيط منطقة العرقوب، باتجاه مستوطنة كريات شمونة، داخل الأراضي المحتلة. وقد أُطلقت صافرات الإنذار في المستوطنة، وكذلك في مستوطنة مسكاف عام، على الحدود مع لبنان. وسريعاً، حذر الجيش الإسرائيلي السكان في تلك المناطق بضرورة ملازمة منازلهم أو النزول إلى الملاجئ.

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق 6 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية، قائلاً إنها سقطت داخل الأراضي اللبنانية على ما يبدو، وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن المدفعية الإسرائيلية ردت على مصدر إطلاق القذائف. وأفادت المعلومات أن القوات الإسرائيلية أطلقت حوالى 20 قذيفة مدفعية باتجاه مرتفعات بلدة كفرشوبا الحدودية. وترافق ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية بمحاولة لتعقب مطلقي الصواريخ، كما عملت القوات الإسرائيلية على إطلاق القنابل المضيئة فوق قرية كفرشوبا.

وأشارت معلومات أخرى إلى أن صواريخ التي اطلقت باتجاه الأراضي المحتلة هي من نوع غراد، وهذه المرة من محيط بلدة كفرشوبا، وفق ما أشارت مصادر أمنية لبنانية. وتشير المصادر إلى أن عملية تحقيق تجري، للتدقيق في هوية الجهة التي اطلقت الصواريخ. كما يتم العمل على تعقب مكان إطلاق هذه الصواريخ لاستكمال التحقيقات.
وقد عمل الجيش اللبناني على تسيير دوريات على طول الخط الحدودي.