السيد يدعو بري إلى "اقصاء من يزرع الفتنة"

المدن - لبنان
الثلاثاء   2018/07/17
سيترأس النائب إبراهيم كنعان لجنة المال والموازنة (مصطفى جمال الدين)
عقد مجلس النواب جلسة عامة برئاسة الرئيس نبيه بري، الثلاثاء في 17 تموز 2018، انتخب خلالها أعضاء اللجان النيابية الـ16.


ووفق ما أتفق عليه، سيترأس النائب إبراهيم كنعان لجنة المال والموازنة، والنائب جورج عدوان لجنة الإدارة والعدل، والنائب ياسين جابر لجنة الشؤون الخارجية، النائب نزيه نجم لجنة الأشغال، النائب بهية الحريري لجنة التربية، النائب عاصم عراجي لجنة الصحة، النائب سمير الجسر لجنة الدفاع، النائب جان طالوزيان لجنة شؤون المهجرين، النائب أيوب حميّد لجنة الزراعة والسياحة، النائب مروان حمادة لجنة البيئة، النائب نعمت افرام لجنة التجارة والصناعة، النائب حسين الحاج حسن لجنة الإعلام والاتصالات، النائب سيمون أبي رميا لجنة الشباب والرياضة، النائب ميشال موسى لجنة حقوق الانسان، النائب عناية عزالدين لجنة المرأة والطفل، النائب نديم الجميل لجنة تكنولوجيا المعلومات.

ودعا النائب جميل السيد، خلال مؤتمراً صحافياً، الرئيس بري إلى "اقصاء من يزرع الفتنة في داره"، مشيراً إلى أن "الرئيس بري ليس بحاجة إلى تطويع ضباط لحصد شعبية في البقاع".

أضاف : "اجتمعت مع الرئيس بري بعد الانتخابات وأخبرته عن حاجة البقاع إلى الأمن والوظائف والمشاريع الإنمائية، وأبلغته عدم رضى الناس في البقاع. وهناك من يسأل لماذا لا يعطى البقاع كالجنوب؟ فرد الرئيس بري بالقول: طلع على لساني شعر ولم يستجب أحد لموضوع الأمن في البقاع".

وأشار السيد إلى أن "من يريد أن يصل إلى رئاسة المجلس النيابي عليه أن يساير الكتل الكبيرة وأنا لا اقوم بذلك". وأكد أن "من حسنات الرئيس بري في السياسة أن لا صهر لديه أو ابناً في السياسة. وهو قال إنه لن يورث أحداً".

وردت حركة أمل، في بيان، مذكرة السيد بـ"تاريخه في رمي التهم وخلق القصص لبناء حيثية. ولكن لن ننجر إلى ما يريده من فتن في الساحة التي حمت لبنان ووحدته". أضاف البيان: "لمن يدعي الشرف العسكري نتحداه أن يقدم ما إختلقه من تهم وفبركات إلى النيابة العامة ليتبين الخيط الأبيض من حولنا من خيطه الأسود. هو وغيره يعرفون أن الكبار وحدهم من يعملون إلى جانب الرئيس بري ولن يهزهم كلام يراد به باطل".