اعترافات قاتل حامد وإبراهيم الجوزو

المدن - لبنان
الثلاثاء   2017/06/27
بسبب خلاف شخصي معهما (خالد الغربي)

أعلنت المـديريـة العــامة لقـوى الأمن الداخلي اعتراف ز. ب. (مواليد 1965، لبناني) بارتكابه جريمة قتل كل من حامد الجوزو (مواليد 1969) وإبراهيم الجوزو (مواليد 1977)، بسبب خلاف شخصي معهما، حيث اقدم على ضرب الاول بلوح خشبي على رأسه، ما أدى إلى سقوطه في الحوض، وعند قيام خاله بالتسلق على درج حديدي للصعود من الحوض لمساعدة ابن شقيقته، اقدم الموقوف على ضربه أيضاً باللوح ذاته وسقوطه. ما سبب وفاتهما.

وأكد بيان قوى الأمن أن "الاعترافات تطابقت مع كشف الاطباء وفسرت الضربات التي تلقياها جراء التعرض لهما، وقد تم ضبط أداة الجريمة. وتبين أنه المتهم مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم بجرم اخفاء معالم جريمة".

وكان، وفق البيان، "عثر داخل محطة خلدة لتكرير المياه المبتذلة العائدة لمصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، على جثتي المغدورين واللذين كانا يقومان بأعمال التنظيف بداخلها. ولدى الكشف عليهما من قبل الطبيب الشرعي، تبين أنهما تعرضا للضرب على الرأس بآلة حادة، ما أدى إلى سقوطهما في الحوض المليء بالمياه المبتذلة والاختناق".

"وبعد احالة الملف إلى مفرزة بعبدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية من فصيلة الشويفات في وحدة الدرك الاقليمي، وبناء لإشارة القضاء المختص، تم تكليف 3 اطباء شرعيين للكشف مجدداً على الجثتين، وقد أفادوا أن وفاة الأول هي نتيجة للاختناق غرقاً، وأن وفاة الثاني من جراء كسور بالفقرة العنقيه عبر السقوط بالبركة والرأس إلى الأسفل.