إضراب لأساتذة التعليم الخاص.. والمدارس ترفع الأقساط

المدن - اقتصاد
الإثنين   2017/11/20
المدارس الخاصة سترفع الأقساط تدريجاً على مدى 3 سنوات (ريشار سمور)
اوصت الجمعيات العمومية التي عقدها أساتذة التعليم الخاص، بتنفيذ إضراب يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 تشرين الثاني، تعبيراً عن رفض الأساتذة إصرار المدارس الخاصة على عدم دفع سلسلة الرتب والرواتب، أسوة بزملائهم في القطاع العام.

والجمعيات العمومية التي عُقدت في المناطق، يوم الإثنين 20 تشرين الثاني، ستنتظر الأيام التي تلي الإضراب المقبل، لتبني على الشيء مقتضاه، فإما أن تدفع المدارس المستحقات للأساتذة، وإما أن يكون هناك خطوات تصعيدية.

وكانت المدارس الخاصة قد لوّحت مراراً بأنها لن تدفع السلسلة قبل زيادة أقساطها، وأنها لن تدفعها بمفعول رجعي، وهو ما يؤكده نقيب المعلمين في القطاع الخاص، رودولف عبود، الذي يشير في حديث لـ"المدن" إلى أن المدارس الخاصة "قد تدفع السلسلة قبل عيد الميلاد، لكن دون اعطاء الدرجات الست".

موقف المدارس الخاصة ترجمة "لاتفاق بين المدارس الكاثوليكية وجمعيتي المبرّات والمقاصد، يقضي بدفع السلسلة للأساتذة بدءاً من مطلع العام المقبل، وستُقسّط على 3 سنوات، على أن ترفع المدارس أقساطها تدريجاً على مدى 3 سنوات أيضاً. وعليه، تكون تلك المدارس قد غطّت دفع السلسلة من جيوب الأهالي، لا من صناديقها"، وفق مصادر في إدارة إحدى المدارس الخاصة، في حديث لـ"المدن".