خريطة أهداف إسرائيل: 10 الاف موقع لحزب الله

المدن - لبنان
الخميس   2016/12/08
هذه الخريطة تعرض على كل ديبلوماسي يزور الدولة الإسرائيلية (Getty)

قبل يوم واحد من كشف القناة العاشرة الإسرائيلية عن تعهد حزب الله وإيران لروسيا بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية التي تطال أهدافهما في سوريا، حيث سجل شن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين في أسبوع واحد، آخرها كان في 30 تشرين الثاني، كان الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي على تويتر قد نشر خريطة لـ10 ألاف هدف/ موقع لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع، تضم مخازن أسلحة ومواقع البنية التحتية ومراكز القيادة، وكتب تحتها أن حزب الله يختبئ خلف المدنيين اللبنانيين.

ونقلت Times Of Israel عن القناة الإسرائيلية الثانية أن الأهداف التي حددتها إسرائيل، لأي حرب مقبلة مع حزب الله، تنتشر في 200 قرية لبنانية، وهي حصيلة معلومات جمعت منذ انتهاء حرب تموز 2006.

ويبدو أن الكشف الرسمي عن هذه الخريطة لا يهدف إلى ابراز القوة الاستخباراتية الإسرائيلية فحسب، بل إلى التأكيد، وفق القناة الثانية، أن حزب الله رغم انخراطه في الحرب السورية، إلا أنه لا يزال يعمل على تسليح نفسه، وترسيخ قواعده العسكرية بين السكان المدنيين بالقرب من الحدود. وهذا ما يفهم من إشارة القناة إلى أن هذه الخريطة تعرض على كل ديبلوماسي يزور الدولة الإسرائيلية.