نوفل ضو يستفز الآشوريين بوصفهم "دواعش"

المدن - ميديا
الأربعاء   2022/01/19
استفز الإعلامي نوفل ضو، الآشوريين، حين وصفهم بالـ"دواعش"، إثر تأييد من قبل الآشوريين في العراق لـ"الحشد الشعبي" العراقي في الحرب على "داعش". 
وقال ضو في تغريدة له، الثلاثاء، تحت عنوان "لا دين للتطرف": "لا دين للتطرف، من اختار من كلدان وآشوريي العراق، القتال بجانب الحشد الشعبي، متطرف كداعش والحشد".

وكرر ضو موقفه في اطلالة اذاعية عبر اذاعة صوت لبنان، التابعة لحزب الكتائب اللبنانية، ما استفز آشوريين رفضوا هذا التوصيف، واستنكروا ما قاله ضو. 

وكتبت الصحافية سميرة أوشانا: "نوفل ضو قال عن الاشوريين خلال برنامج مانشيت على صوت لبنان، انهم داعش، ما يعني ارهابيين". واضافت: "اضع هذا الكلام بتصرف الشيخ سامي جميل، لأن نوفل ضو بدا وكأنه الناطق باسم الشيخ جميل خلال حديثه". وسألت: "هل يقبل الشيخ سامي جميل بهذا الكلام؟"

وقالت أوشانا في منشور لها في "فايسبوك": " يبدو ان نوفل ضو نسي أو ما معه خبر أن الأشوريين ذبحوا وتهجروا من اجل تمسكهم بإيمانهم المسيحي. نسي ان الاشوريين دفعوا أثماناً باهظة للحفاظ على الكيان المسيحي ليس في العراق فقط انما في سوريا ولبنان أيضاً... يبدو ان نوفل ضو ما معه خبر أن العراق منبع الاشوريين فرغ من الاشوريين بسبب المجازر بحقهم على يد داعش". 

ويعد ضو من أبرز المناهضين للقوى العسكرية المدعومة من ايران في لبنان وسوريا والعراق، وقال في تغريدته: "من اختار من سريان وموارنة وكاثوليك وارثوذكس سوريا القتال بجانب ميليشيات الأسد، متطرف كداعش والحرس الثوري.. ومن اختار حلف الأقليات من مسيحيي لبنان وأنكر عمقه العربي متطرف كداعش وحزب الله!"