محمد رمضان في مرفأ بيروت.. سياحة البلطجة

المدن - ميديا
الجمعة   2021/09/03
زعيم البلطجة الفنية، عديم الإحساس، متهور، أحمق.. مجموعة من الأوصاف التي أطلقها مغردون للحديث عن المغني المصري محمد رمضان، بعدما نشر صورة له من فوق أنقاض مرفأ بيروت، الذي كان انفجاره العام الماضي، كارثة إنسانية أدت إلى مقتل 214 شخصاً على الأقل وجرح أكثر من 6500 آخرين.

ورغم أن رمضان نشر مقطع فيديو له وهو يتجول في المرفأ من أجل "التضامن مع الشعب اللبناني" إلا أن ردود الأفعال كانت غاضبة من الاستعراض الذي قام به هناك، وهو المشهور بالبحث دائماً عن الجدل وافتعال المشاكل. وتساءل مغردون إن كان المرفأ هو المكان المناسب للخضوع لجلسة تصوير بهذا الشكل.


وكتب رمضان في "أنستغرام": "تجتمع الأيادي لإعادة بناء الوطن.. وتجتمع القلوب لتخفيف الألم". علماً أن الفيديو تضمن زوايا مختلفة وتصويراً جوّياً أيضاً، رغم أن المكان ليس موقعاً سياحياً لالتقاط السيلفي والبوزات، بل هو "ساحة جريمة" لم تتحقق فيها العدالة بعد.

وكان العديد من المشاهير وقعوا في الفخ نفسه سابقاً، عن قصد أو من دون قصد، ومن بينهم الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، التي استفزت مشاعر اللبنانين وعائلات الضحايا بعد أسابيع قليلة من الانفجار، بجلسة تصوير في المرفأ.