مراقبو "وول ستريت" يحققون في أسهم شبكة ترامب الاجتماعية

المدن - ميديا
الثلاثاء   2021/12/07
يحقق مراقبو "وول ستريت" في صفقة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لطرح شركته الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي في سوق الأسهم.

ويدقق المنظمون في شركة تعرف باسم "ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب"، من المقرر أن تندمج مع شركة "ترامب ميديا آند تكنولوجي غروب"، المعروفة اختصاراً باسم "تي إم تي جي". وطلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بناء على ملف تسلمته الاثنين، وثائق بشأن المستثمرين في الشركة ومعاملاتها التجارية.

وتعتزم شركة "تي إم تي جي" إطلاق تطبيق للتواصل الاجتماعي تحت اسم "تروث سوشيال" أوائل العام المقبل. وأفاد الملف بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات طلبت أيضاً الاطلاع على المعلومات التي توضح بالتفصيل العلاقة بين شركتي "تي إم تي جي" و"ديجيتال وورلد". وأضاف أيضاً أن هيئة تنظيم الصناعة المالية تحقق في الصفقة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن هيئة الأوراق المالية والبورصات أنها لا تعلق على "وجود أو عدم وجود تحقيق محتمل". فيما طلبت النائبة الديموقراطية، إليزابيث وارين، من لجنة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي، التحقيق في الدمج المقترح للشركتين بسبب الانتهاكات المحتملة لقوانين الأوراق المالية.

وشركة "ديجيتال وورلد" هي إحدى شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي تعرف اختصارا بـ"سباك"، أو"شركة شيك على بياض". وأصبحت الشركات من هذا النوع موضوعاً رئيسياً في سوق الأسهم الأمريكية في بداية العام الجاري، وهي شركات وهمية أنشئت لغرض وحيد هو الاندماج مع شركة خاصة لطرحها للجمهور. لكنها فقدت الكثير من البريق بعد أن فشلت بعض الشركات التي اندمجت معها في تحقيق توقعاتها المالية الطموحة.

وقالت شركة ترامب، السبت، أنها حصلت على مليار دولار من "مجموعة متنوعة من المستثمرين المؤسسيين"، من دون الكشف عن هوية هؤلاء المستثمرين. وتقدر قيمة مشروع وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب تقارير ذات صلة، بنحو 4 مليار دولار، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

ومازال ترامب محظوراً من العودة إلى "تويتر" و"فايسبوك" عقب هجوم 6 كانون الثاني/يناير الماي على مبنى الكونغرس الأميركي في العاصمة واشنطن. وكان لدى ترامب، في الوقت الذي حظر فيه، 89 مليون متابع في "تويتر" و33 مليوناً في "فايسبوك" و24.5 مليوناً في "إنستغرام".