هناء نصور.. أول ممثلة سورية تصاب بكورونا

المدن - ميديا
الإثنين   2020/03/30
أعلنت الممثلة السورية هناء نصور، الأحد، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال زيارتها إلى البرازيل، لتصبح أول شخصية من المشاهير المحليين الذين يعلنون إصابتهم بالمرض، في وقت يتبع النظام السوري سياسة التعتيم بشأن أرقام الإصابات، حسبما تقول منظمات حقوقية.

وقالت نصور (54 عاماً) التي وجهت تحية لجيش النظام ضمن إعلانها إصابتها بالفيروس عبر صفحتها الشخصية في "فايسبوك": "ترددت في إعلان هذا الخبر، لكن شعرت أن واجبي مقدس تجاهكم"، موضحة، أن الإصابة حصلت خلال تواجدها في البرازيل مؤخراً، تلبيةً لدعوة صديقة لها، تبين إصابتها بالفيروس أيضاً.

وأضافت نصور في منشور آخر: "نحن متأكدتان أنكم ستدعون لنا بالشفاء، يارب احمي سوريا والجيش اللي عم يحميا بقدرتك، واحمي أهلي وولادي، وكل أحبابي وأصدقائي".

وشاركت نصور تجربتها مع المرض، والأعراض التي أصابتها، طالبة الدعاء لها بالشفاء، وقالت: "لا يمكنني النوم وهذيان وتعرق، نقوم للتمارين الرياضية كي يتدفق الدم، وندافع عن الجسد الذي يتهالك.. نأكل رغماً عنا كي نحيا نشجع بعضنا بأننا لن نموت هنا". وأكدت أنها ستبقى في البرازيل حتى الشهر السابع بسبب توقف الرحلات وإلغاء الحجوزات، ونصحها الأطباء في مركز الفحص، أن تبقى في المنزل ولا تغادره، بداعي أن مناعتها قوية منعت ارتفاع حرارتها.

وانضمت نصور، وهي أم لابن وحيد وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، إلى نقابة الفنانين السوريين العام 1994 وبدأت التمثيل العام 1995 بتأدية أدوار صغيرة، واكتسبت شهرة عندما أدت شخصية مها في مسلسل "يوميات جميل وهناء" العام 1997، كما شاركت في فيلم "المصير" للمخرج المصري يوسف شاهين العام 1997.

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، الأحد لترتفع الحصيلة إلى 9 إصابات ووفاة واحدة.