"مونيكا" ستنقذ العالم من كورونا

المدن - ميديا
السبت   2020/03/28
وجدت الممثلة الأميركية كورتني كوكس، طريقتها الخاصة للتغلب على العزلة الذاتية التي فرضها تفشي فيروس كورونا عبر مشاهدة مسلسل "فريندز"، الذي أدت فيه شخصية مونيكا غيلر.

ومنذ انتشار فيروس كورونا المستجد، واضطرار ملايين الناس حول الكوكب للبقاء في منازلهم، بات الترفيه عبر التلفزيون ومنصات البث الرقمي، رائجاً أكثر من أي وقت مضى. ومن بين الأعمال الأكثر تكراراً في لوائح المشاهدة عبر مواقع التواصل، سلسلة "فريندز" الأيقونية. كما أن استحضار شخصية مونيكا نفسها المهووسة بالتنظيف والتعقيم، بات نكتة في زمن الكورونا، بالقول أن مونيكا هي الشخصية التي ستقضي على الوباء حول الكوكب.



وقالت كوكس لمقدم البرامج جيمي كيميل أنها لا تتذكر سوى القليل من المسلسل الكوميدي التي لعبت فيه دور مونيكا لمدة عقد من الزمن. وأضافت: "الناس يحبون المسلسل كثيراً، قرّرت أن أشاهد فريندز... إنه جيد فعلاً! لا أتذكر حتى أنني كنت في المسلسل، لدي ذاكرة سيئة للغاية، أتذكر بوضوح أنني كنت أحب جميع من عملت معهم في المسلسل وأننا كنا نقضي وقتاً ممتعاً، وأتذكر في أوقات معينة من حياتي أنني كنت في المسلسل، لكنني لا أتذكر محتوى الحلقات".

وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً واستمرّ على مدى 236 حلقة. كما شهد إقبالاً بين جيل جديد بعد بثه عبر منصة "نيتفليكس"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، علماً أن كوكس ظهرت مع كيميل في حلقة عبر "يوتيوب" توقف برنامجه التلفزيوني المسائي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت كوكس أنها تشعر بالضغط عندما يطلب منها الناس الإجابة على أسئلة تتعلق بالمسلسل بسبب ذاكرتها الضبابية. وقام كيميل بتحدي معلومات كوكس عن المسلسل. وعلى الرغم من أن جميع الأسئلة كانت تتعلق بمونيكا، إلا أنها لم تعط الإجابة الصحيحة لأي منها.


وأكدت كوكس في مقابلتها مع كيميل أن تصوير حلقة خاصة من المسلسل، بعد مرور 15 عاماً على إنتاج الحلقة الأخيرة منه، تأجل بسبب أزمة فيروس كورونا. مضيفة أنها وبقية نجوم العمل، جينيفر أنيستون وليزا كودرو وماثيو بيري ومات لوبلان وديفيد شويمر كان من المفترض أن يصوروا الحلقة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين. وستتضمن الحلقة الخاصة التي لم يكتب لها سيناريو الممثلين وهم يتذكرون أيامهم وهم يصورون المسلسل، في حال تمكنوا من تذكر ذلك.

ومن المتوقع أن تبث الحلقة بشكل خاص عبر منصة "اتش بي أوه ماكس" الناشئة، ولكن لم يتم تحديد موعد لذلك بعد.