هشام حداد إلى "لنا" السورية.. واشتباك مع مارون ناصيف

المدن - ميديا
الأربعاء   2020/02/19
فيما يستعدّ الإعلامي هشام حداد لتقديم برنامج جديد عبر شاشة قناة "لنا" السورية، نشر زميله في قناة "إل بي سي"، مارون ناصيف، تغريدة علّق فيها بالقول: "قريت إنو زميلنا هشام حداد صار عندو برنامج كوميدي فني جديد على قناة "لنا" السورية، أول شي مبروك لهشام تاني شي بس سؤال للنقاش الموضوعي، قولكن لو ربحت داعش أو النصرة أو الجيش الحرّ والثوّار الحرب السورية كان هيك برنامج بيطلع عالهوا؟".


وردّ حداد على ناصيف قائلاً: "عفواً زميل شو الرابط"، ليجيب ناصيف بالقول: "يا زميل المقصود إنو برنامج فني نقدي ساخر بجمهورية داعش؟!".


ولاقت تغريدة ناصيف تعليقات من متابعيه تحوّلّ بعضها إلى سجال مع حداد، حيث نشرت إحدى المتابعات تعليقاً قالت فيه: "عم يعمل مصلحتو بيطلع عالتلفزيون السعودي والايراني اذا في"، ليردّ عليها حداد قائلاً: "اسألي الأو تي في إذا مزبوط هالكلام". وقال آخر: "في سوريا برنامج جديد، وفي لبنان برنامج مأفلس مع تدني بالاعداد والانتاج وانواع الضيوف..."، فردّ عليه حداد: "وتمديد العقد 3 سنوات".

وانتقد البعض ما جاء في تغريدة ناصيف، متوجهين له بالقول "اخطأت لما حطيت داعش والنصرة والجيش الحر والثوار بجملة وحدة، ما بيجوز الخلط بين معارضة معتدلة و فصائل رديكالية مع بعض..شتّان". واعتبر آخرون أن ناصيف الذي "يدّعي أنه إعلامي حر" قد "فضح نفسه بهذا الكلام والتعليق"، وقال أحدهم: "يا زلمي وانت بتنعد الفهمان بالعونيي، ليش الشعب السوري وين بالمعادلة او لازم تكون يا مع النظام او انت مع داعش والنصرة. يعني متل عنا اذا نزلنا طالبنا بحقوقنا صرنا ضد العهد وعملاء صهاينة، والله كنت مفكرك اذكى من هيك بشوي".

إلى ذلك، استنكر آخرين تقديم حداد لبرنامج في القناة السورية "الأسدية"، وكتب أحدهم: "نشكر الله على هالنعمة، حوالي 470 ألف قتيل وأكثر من مليوني جريح، وبراميل وقصف أطفال وأمهات وعجزة...كرمال يطلع ابو الهيش ببرنامج ساخر على قنات اسدية سورية"، فيما قال آخر "يبدو أن هشام حداد من عضام الرقبة ومحسوب عليهم".

ويحمل البرنامج الجديد اسم "راحت علينا"، ومن المتوقع أن ينطلق عرضه في الأسبوع الثاني من آذار/مارس المقبل. وسيكون البرنامج فنّي ترفيهي، حيث سيتناول الأوضاع في سوريا والدول العربية أسلوب ساخر، كما يخصص فقرات لاستضافة فنانين وممثلين سوريين وعرب، إلى جانب فقرات أخرى، بينها  فقرة في كل حلقة  للمواهب السورية في التقديم، حيث يقوم حداد بمساعدة ضيفه على اختبار الموهبة، وفي ختام موسم البرنامج يتمّ انتخاب فائز واحد  ليتولى تقديم برنامج على قناة "لنا".