MTV تخشى العلمانيين في الجامعة اليسوعية..بمواجهة لوائح "القوات"

المدن - ميديا
الإثنين   2020/11/30
بدت الدعاية التي أطلقتها قناة "أم تي في" على النادي العلماني في الجامعة اليسوعية، ركيكة جداً، حين حذرت، نقلاً عن مصدر مجهول هو بمثابة "شبح"، من أن يستخدم "حزب الله" "هذا اليسار العغلماني كسلم يضعه في وجه القوى السيادية". 
والقناة، بهذا الخبر المقتضب، تثير مخاوف المسيحيين من "حزب الله" و"العلمانيين" على حد سواء، بشيطنتهم، لمجرد أنهم يواجهون لوائح "القوات اللبنانية" في انتخابات الجامعة اليسوعية. 

ففي ذلك، ترفع التحذيرات والمخاوف من وجود "حزب الله" في مبنى الرئيس بشير الجميل، وتتهم النادي العلماني بأنه مطية لـ"حزب الله"، علماً أن النادي العلماني في الجامعة الاميركية في بيروت، حقق نجاحاً كاسحاً في الانتخابات في مواجهة قوى السلطة. 

فالخبر يقول ان "اليسار العلماني" يخوض المعركة الانتخابية الى جانب "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" و"حركة أمل" في مواجهة لوائح "القوات اللبنانية" التي تخوض المعركة منفردة في الجامعة. 

ونقلت "خشية" مصادر لم تسمحها من أن يستخدم الحزب "اليسار العلماني" لـ"الوصول الى مواقع السلطة وضرب هذه القوى (السيادية) بعد ذلك". 

وأثار الخبر امتعاضاً كبيراً من قبل المنتفضين ضد قوى السلطة في لبنان، والذين شاركوا في انتفاضة 17 تشرين، وأعربوا عن دعمهم للنادي العلماني في "اليسوعية" لمواجهة كافة أحزاب السلطة.