من هو علي أيوب الذي خرجت ضده تظاهرة الضاحية؟

المدن - ميديا
الإثنين   2020/11/16
انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للتظاهرة النسائية التي خرجت في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم، ضد المسؤول في "حزب الله" علي أيوب، وبين شاجب لها.
 

وأيوب غير المعروف على نطاق شامل، يقول البعض انه مسؤول في اللجنة الأمنية التابعة للحزب، وتولى خلال اليومين الماضيين مهمة فضّ خلاف بين عشيرة آل المقداد، وآخرين من اصحاب مولدات اشتراك الكهرباء. 

واندلع الخلاف بين اصحاب المولدات وأفراد من العشيرة في الضاحية الجنوبية، تخلله اطلاق نار ليل السبت-الأحد الماضي في مناطق بئر العبد والرويس والشارع العريض، قبل أن يتدخل "حزب الله" لفض الاشتباك ووقف إطلاق النار. 


وأرسل أحد مزودي خدمة المولدات في الضاحية، الأوسع انتشاراً في الضاحية، اليوم الاثنين، رسائل نصية الى مشتركيه يعلمهم فيها بأن محطاته تتعرض لاعتداءات ما يؤدي الى انقطاع الكهرباء، وزودهم برقم هاتف قسم الصيانة لمعالجة الأضرار فوراً. 

واليوم الإثنين، خرجت نسوة في الضاحية، هاتفات ضد علي أيوب. وتضاربت المعلومات عن الأسباب، فيما أفادت مصادر ميدانية في الضاحية أن الخروج ضده جاء بعد الاشتباكات. وانقسم رواد مواقع التواصل بين مؤيد للتظاهرة، مثنياً عليها في مواجهة "مافيا المولدات" و"شبيحة الضاحية"، وبين معارض لها.